الملك محمد السادس يعين عبد الحميد عشاق رئيسا لدار الحديث الحسنية

عين الملك محمد السادس الأستاذ عبد الحميد عشاق خلفا للأستاذ أحمد الخمليشي على رئاسة مؤسسة دار الحديث الحسنية، بعدما ترأسها هذا الأخير لما يربو عن ثلاث وعشرين سنة.

وقالت الصفحة الرسمية لمؤسسة دار الحديث الحسنية “تفضل جلالة الملك محمد السادس أعز الله أمره بتعيين الدكتور عبد الحميد عشاق مديرا لمؤسسة دار الحديث الحسنية خلفا للدكتور أحمد الخمليشي الذي شغل هذا المنصب منذ سنة 2000”.

وأضاف المصدر ذاته، أن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق قد ترأس حفل تنصيب المدير الجديد وتكريم المدير السابق بحضور كل من رئيس جامعة القرويين أمال جلال، والكاتب العام للمجلس العلمي الأعلى الدكتور سعيد شبار والكاتب العام لوزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية نور الدين معنى وذلك يوم الثلاثاء 21 جمادى الأولى 1445 هـ الموافق لـ 05 دجنبر 2023 برحاب المؤسسة.

وذكر المصدر نفسه، أن المدير الجديد أحمد عشاق أستاذ للتعليم العالي بالمؤسسة تخصص أصول الفقه كان قد تولى مهمة المدير المساعد المكلف بالبحث العلمي والتعاون، وعضو المجلس الأكاديمي، والمكتب التنفيذي للرابطة المحمّدية للعلماء. وتعد مؤسسة دار الحديث الحسنية مؤسسة للدراسات الإسلامية العليا تأسست في 1964 بناء على خطاب ملكي ألقاه الملك الحسن الثاني رحمه الله.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى