المفكر طه عبد الرحمن يتقدم صفوف مسيرة تضامنية مع فلسطين بالرباط

تقدم المفكر طه عبد الرحمن الصفوف الأولى للمسيرة الشعبية التي انطلقت صباح اليوم الأحد 10 دجنبر 2023، وسط العاصمة المغربية الرباط.

وظهر المفكر طه عبد الرحمن في صف متراص مع شخصيات سياسية ودعوية ومدنية ونقابية وجمعوية يحملون لافتة ضخمة ممتدة عرض المسيرة وقد اختط عليها شعار “ضد هولوكوست غزة .. من أجل إسقاط التطبيع”، وذلك لتنديد بالمحرقة التي يرتكبها الاحتلال “الإسرائيلي” في قطاع غزة.

وتحرك المفكر طه عبد الرحمن رغم العياء والاكتظاظ وضغط المسيرة متوسط بين رئيس حركة التوحيد والإصلاح أوس الرمال وبين المنسق العام لمؤتمر القومي الإسلامي خالد السفياني، إلى جنب شخصيات من مختلف التيارات المغربية التي جاءت لتعبر عن موقف موحد حيال ما يجري في غزة.

وكان المفكر المغربي طه عبد الرحمن قد قال في حوار فكري إن عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر 2023، استئناف جديد للحضارة، وانبعاث جديد للأمة وميلاد جديد للإنسان من خلال قيم جديدة.

وأضاف طه عبد الرحمان في حوار مع مركز الحضارة للدراسات والبحوث إن “المقاومة الفلسطينية تكتب اليوم تاريخ الأمة، وتقود الإنسانية نحو النور بما ينفتح بصنيعها من عقول، وما يقع وسيقع جراء فعلها المبهر من مراجعات ذاتية: فردية وجماعية، وهي بحق استئناف راشد للعطاء المتواصل، وتوريث إبداعي للطاقة المتجددة في مسارات التاريخ الإسلامي والإنساني”.

ويأتي تنظيم هذه المسيرة في سياق حدثين بارزين: الأول، اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يتزامن مع العاشر من شهر دجنبر، والثاني، الذكرى الثالثة لتطبيع المغرب لعلاقاته مع الاحتلال “الإسرائيلي”، كل هذا في ظل استمرار هذا الكيان في جرائم الحرب والإبادة الجماعية بقطاع غزة والاعتداءات في كل فلسطين.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى