المغرب يشدد على 5 رسائل في “قمة القاهرة للسلام”

شدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة على أن المملكة المغربية تبعث خمس رسائل في قمة القاهرة للسلام بشأن تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية.

وعدد بوريطة الذي يمثل المغرب في قمة القاهرة للسلام، اليوم السبت 21 أكتوبر 2023، تلك الرسائل في الدعوة لخفض التصعيد، والحاجة الملحة لحماية المدنيين وعدم استهدافهم، والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع، ورفض كل الحلول والأفكار الرامية لتهجير الفلسطينيين، وإطلاق مسار السلام. 

ويشارك في قمة القاهرة بشأن القضية الفلسطينية 31 دولة و3 منظمات وهيئات دولية، وعدد من الشخصيات الاعتبارية في العالم وفي مقدمتهم الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، والأمين العام لجامعة الدول العربية.

وشددت كلمات بعض رؤساء وممثلي الدول التي نقلتها “الجزيرة مباشر” على ضرورة إيقاف عدوان الاحتلال “الإسرائيلي” على قطاع غزة أخرها مجزرة مستشفى المعمداني، ووصف بعضهم ما يقع بـ”إبادة جماعية” و”جرائم حرب”.

واتفق كلمات بعض رؤساء وممثلي الدول على رفض التهجير القسري للفلسطينيين إلى الدول المجاورة، مشددين على ضرورة إدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية ووقف تذويب القضية الفلسطينية ووقف العدوان على الفلسطنيين في كل تراب فلسطين.

وكانت المملكة المغربية أدنت بشدة قصف القوات الإسرائيلية مستشفى المعمداني في قطاع غزة وما خلفه من ضحايا بالمئات من بين الجرحى والمصابين، مجددة مطالبتها بحماية المدنيين من قبل كل الأطراف وعدم استهدافهم تحت أي مبرر.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى