المغربي عبد الباسط وراش يفوز بجائزة الكويت للقرآن الكريم

ظفر القارئ المغربي عبد الباسط وراش بالمركز الأول في فرع التلاوة والترتيل بجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويد تلاوته، في دورتها الثانية عشر برسم سنة 2023.

وأعلنت اللجنة العليا للجائزة عن تصدر وراش في الحفل الختامي للجائزة المنظم في يوم الأربعاء 15 نونبر 2023 بالكويت، بينما أعلنت عن فوز القارئ عبد الرشید رزاق من باكستان بالمركز الثاني، وحسن عبد الله من تنزانيا بالمركز الثالث، وفاتح بابو من الجزائر بالمركز الرابع، ویوسف جاسم محمد العناتي من الکویت بالمركز الخامس.

وحسب الموقع الرسمي للمؤسسة تهدف جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويد تلاوته إلى الارتقاء في رعاية حفظة القرآن الكريم والقائمين عليه أفراداً ومؤسسات على مستوى دولي تحقيقاً لدور دولة الكويت الريادي كدولة راعية لشؤون القرآن الكريم.

كما ترمي الجائزة إلى تعريف الأمة الإسلامية والعربية بالقراءات القرآنية وإبراز دور أئمة القراءات وعلوم القرآن المحققين فـي هذه الفنون، وترسيخ القيم الإسلامية من المنظور القرآني من خلال فعاليات الجائزة والسعي لجذب واستقطاب شباب الأمة نحو كتاب الله واستشعار علو قيمه وسمو معانيه.

وتسعى الجائزة لتكريم الشخصيات البارزة المعنوية والاعتبارية التي تقوم على خدمة القرآن الكريم على مستوى العالم، وإبراز الوجه الحضاري لدولة الكويت كراعية للقرآن الكريم على مستوى العالم.

يذكر أن القارئ المغربي عبد الباسط وراش حصل على المركز الثالث لجائزة كتارا لتلاوة القرآن في دورتها الثالثة برسم سنة 2019.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى