المغربي حمزة وراش يتألق في مسابقة موسكو للقرآن الكريم

فاز القارئ المغربي حمزة وراش بالمركز الرابع في فعاليات الدورة الحادية والعشرين لمسابقة موسكو الدولية لتلاوة القرآن الكريم، المنظمة خلال الفترة الممتدة ما بين 7 و10 نونبر الجاري بالعاصمة الروسية موسكو.

وكتب حمزة وراش في تدوينة بحسابه بمنصة “فيسبوك”، “تحصلت على المركز الرابع من جائزة موسكو الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الحادية والعشرين التي شاركت فيها بفضل الله عز وجل، وقد شارك فيها 31 متسابقا من مختلف دول العالم العربي والإسلامي”.

وحقق القارئ الروسي عيومدين فخر الدين المركز الأول في الدورة الـ21 لمسابقة موسكو الدولية لتلاوة القرآن وجاء في المركز الثاني الإيراني حسين علي رضا، فيما حاز على المركز الثالث الهندي إسماعيل محمد يحيى.

وقال موقع قناة “روسيا اليوم” في تغطية سابقة لهذا الحدث “أما الحفل الختامي للمسابقة سيحضره رئيس الهيئة الروحانية الإسلامية لروسيا الاتحادية، ورئيس المفتيين الروس الشيخ راوي عين الدين، ومجموعة من ضيوف الشرف رفيعي المستوى”.

وحسب موقع “المسلم” الإلكتروني فقد جرت في روسيا أول مسابقة على مستوى الاتحاد الروسي لحفظ القرآن الكريم منذ انهيار الاتحاد السوفيتي عام 1991م.

وقال المصدر ذاته “أقيمت المسابقة التي شهدت إقبالا من طلاب الجامعات والمدارس الدينية بمختلف الأقاليم الروسية في جامعة “ريو” الإسلامية الروسية بمدينة قازان عاصمة إقليم تتارستان”.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى