المحامون المغاربة يحتجون على اجتياح الاحتلال “الإسرائيلي” لجنين

نظم المحامون المغاربة وقفة احتجاجية رمزية تجلت في التوقف ساعة عن العمل بمحاكم المملكة، تنديدا باجتياح الاحتلال “الإسرائيلي” لمدينة جنين الفلسطينية ولمخيم اللاجئين بها، واستنكارا للاعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وكانت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” قد اجتاحت جنين الفلسطينية ما أسفر عن ارتقاء 12 شهيدا بينهم 4 أطفال وفتية ونحو 120 جريحا، بينهم 20 بحالة خطيرة. وقد لقيت القوات المهاجمة مقاومة شديدة من الفصائل الفلسطينية.

وأكدت منشورات لهيئات المحامين عبر مواقعهم وصفحتهم الرسمية، أن هذه الوقفة تأتي استجابة للنداء الصادر عن الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، وتفعيلا للدعوة الموجهة من طرفها إلى سائر نقابات المحامين العربية المنضوية في الاتحاد من أجل التوقف عن العمل اليوم الثلاثاء 11 يوليوز 2023.

وأضاف المصدر ذاته أن “هذا التوقف يأتي من أجل إيصال رسالة واضحة إلى المجتمع الدولي الصامت على هذه الجرائم والمجازر الوحشية المرتكبة من طرف الكيان الإسرائيلي المارق في مواجهة كل مكونات الشعب الفلسطيني الأبي”.

وسبق أن أدان الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى الاعتداء “الإسرائيلي” الوحشي على مدينة جنين ومخيمها، مجددا تأكيده، في تصريح منشور بموقع الاتحاد، على موقف الاتحاد الثابت الداعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني إلى أن يتحرر كل شبر من أرض فلسطين وعاصمتها القدس.

وشهدت مجموعة من العواصم العالمية وقفات احتجاجية نظمتها هيئات ومنظمات مدنية نهاية الأسبوع الماضي تنديدا بجرائم الاحتلال “الإسرائيلي” ضد المدنيين في جنين وكل الأراضي الفلسطينية، منها وقفة دعت إليها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين أمام البرلمان بالعاصمة المغربية الرباط.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى