عواصم عالمية تدين عدوان الاحتلال “الإسرائيلي” على جنين

نظمت هيئات ومنظمات مدنية نهاية الأسبوع الماضي وقفات احتجاجية في مجموعة من العواصم العالمية تضامنا مع القضية الفلسطينية، وإدانة لجرائم الاحتلال “الإسرائيلي” ضد المدنيين في مدينة جنين وكل الأراضي الفلسطينية.

ونشرت “شبكة قدس الإخبارية” صورا لوقفة تضامنية في مدينة نيويورك الأمريكية، دعما لجنين والقضية الفلسطينية، وأظهرت الصور تجمع مجموعة من المدافعين عن القضية الفلسطينية لإدانة العدوان الأخير على جنين الفلسطينية.

كما نشر المصدر ذاته صورا لوقفة تضامنية في العاصمة الإيطالية روما دعما لقضية الشعب الفلسطيني، حيث طالب المحتجون بضرورة وضع حد لاعتداءات الاحتلال “الإسرائيلي” على المواطنين الفلسطينيين على كامل ترابه التاريخي.

وفي العاصمة المغربية الرباط، احتشد عشرات المواطنين المغاربة أمام البرلمان مساء الجمعة الماضية في وقفة دعت إليها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين لإدانة جرائم الاحتلال “الإسرائيلي” ضد المدنيين في مدينة جنين وكل الأراضي الفلسطينية.

وغطت “شبكة قدس الإخبارية” مسيرة تأييد وتضامن مع جنين في كارديف البريطانية. ونشرت الشبكة صورا لمحتجين يحملون الأعلام الفلسطينية ويهتفون بالحرية لفلسطين، مع شجبهم وإدانتهم للعدوان الصهيوني والصمت الدولي إزاء ما يقع في فلسطين.

ونقل المصدر نفسه مسيرة تأييد وتضامن مع جنين، رفضا لعدوان الاحتلال بالعاصمة الأسترالية سيدني. وحمل المحتجون أعلام فلسطين. ورددوا شعارات تدعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة والعيش في وطن حر.

يذكر أن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” تراجعت يوم الثلاثاء 04 يوليوز 2023 من مخيم جنين بعد يومين من عدوان واسع جوا وبرا، أسفر عن ارتقاء 12 شهيدا بينهم 4 أطفال وفتية ونحو 120 جريحا، بينهم 20 بحالة خطيرة، ولقيت خلالها مقاومة شديدة من الفصائل الفلسطينية.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى