“المجلس الأعلى” يناقش موضوع “المدرسة المغربية الجديدة”

ناقش مكتب المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي في اجتماعه السادس عشر أمس الأربعاء ورقة حول موضوع “المدرسة المغربية الجديدة”.

وذكر بلاغ صحفي للمجلس، أن الورقة تناولت كيفية بلورة تصور متجدد لمفهوم المدرسة المغربية الجديدة، يراعي المستجدات العلمية والأكاديمية وتحولات المنظومات التربوية، حتى يتسنى للمجلس استباق القضايا والمستجدات التي تحول دون تحقيق مدرسة الإنصاف، والجودة، والارتقاء الفردي والمجتمعي. 

وفي إطار إعداد التقرير الموضوعاتي الذي يندرج ضمن التقرير السنوي للمجلس، أعلن المجلس تنظيم يوم دراسي حول “النوع الاجتماعي في منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي: من أجل تحول يعزز المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين”، انطلاقا من تحليل معمق للرهانات والتحديات ذات الصلة بالمساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين في منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وتم خلال الاجتماع الصيغة عرض الأولية لبرنامج عمل المجلس للسنوات الثلاث المقبلة، من أجل أجرأة استراتيجية المجلس 2023-2027، التي حددت من خلالها الأهداف الكبرى للولاية الحالية، لتمكين المجلس من الاضطلاع بمهامه في مواكبة الإصلاحات التي تهم منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي بالمغرب، وتُكرّس مركزية المتعلم، وتجعله في صلب محور الاهتمام في مختلف المشاريع الرامية إلى إرساء “مدرسة مغربية جديدة”.

موقع الإصلاح

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى