المبادرة المغربية تدين العدوان “الإسرائيلي” على مدينة جنين وتدعو لتوفير الحماية للمدنييين في فلسطين

أدانت المبادرة المغربية للدعم والنصرة العدوان الصهيوني على مدينة جنين ومخيمها ليلة الإثنين 03 يوليوز 2023، معتبرة إياه جريمة حرب ضد المدنيين، تستوجب تدخل المحكمة الجنائية الدولية، مطالبة المنظمات الحقوقية وكل أحرار العالم للتدخل من أجل توفير الحماية الدولية للمدنيين في فلسطين .

وحيت المبادرة في بلاغ لها -توصل موقع “الإصلاح” بنسخة منه- الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية التي تتصدى للاحتلال الصهيوني الذي عجز بكل قواته وترسانته الحربية المتطورة عن كسر إرادة المقاومة والشعب الفلسطيني.

وفيما يلي نص البلاغ:

بـــــلاغ

حول جرائم الحرب الصهيونية في مخيم جنين

قامت قوات الجيش الصهيوني، منذ منتصف ليلة أمس 2 يوليوز 2023، بجريمة نكراء وارتكبت خلالها مجزرة جديدة في حق أهلنا الفلسطينيين بمخيم جنين، حيث قام جيش الاحتلال الإسرائيلي، بشن هجوم غادر على مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة المحتلة، باستعمال طائرات حربية قصفت عدة منازل ومواقع في المخيم، فيما اقتحمت أكثر من 100 آلية عسكرية المدينة من مختلف محاورها، وطوقت كل الشوارع المحيطة بالمخيم واعتلى القناصة أسطح العمارات العالية المشرفة على المخيم، كما تم تجريف الشوارع والطرق بجرارات كبيرة. وقد خلف هذا العدوان الإرهابي إعدام 6 شهداء ميدانيا وإصابة أكثر من 27 من المدنيين وبعضهم في حالة خطيرة جدا، وتدمير لعدة منشآت ومباني سكنية بالمخيم.

إننا في المبادرة المغربية للدعم والنصرة، إذ نترحم على الشهداء الذين ارتقوا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين في هذا العدوان، فإننا نعلن ما يلي:

  • إدانتنا الشديدة واستنكارنا لهذه العدوان الصهيوني على مدينة جنين الذي يعتبر جريمة حرب ضد المدنيين، تستوجب تدخل المحكمة الجنائية الدولية، حيث ينتهك فيه الصهاينة كل الأعراف والمواثيق الإنسانية.
  • تحيتنا للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية التي تتصدى للاحتلال الصهيوني الذي عجز بكل قواته وترسانته الحربية المتطورة عن كسر إرادة المقاومة والشعب الفلسطيني.
  • مطالبتنا المنظمات الحقوقية وكل أحرار العالم للتدخل من أجل توفير الحماية الدولية للمدنيين في فلسطين
  • دعوتنا مجددا المسؤولين ببلادنا وكل الدولة المطبعة الى إلغاء كل أشكال التعاون والتطبيع مع الاحتلال الصهيوني، ونعتبر الاستمرار في مسار الهرولة والتطبيع هو بمثابة شرعنة لهذه الجرائم الصهيونية وتشجيع للاحتلال على مزيد من قتل للمدنيين.

وفي الأخير، نعبر عن تضامننا ودعمنا للمقاومة الفلسطينية ونهيب بكل القوى المجتمعية ببلادنا للتحرك وإطلاق فعاليات احتجاجية على الجرائم الصهيونية وإسناد المقاومة والنضال الفلسطيني، ومناهضة كل أشكال التطبيع. 

عن المبادرة المغربية للدعم والنصرة

الرباط في 3 يوليوز 2023

 

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى