“المبادرة المغربية” تدعو للمشاركة المكثفة في وقفة جمعة الغضب ضد محرقة غزة

دعت المبادرة المغربية للدعم والنصرة عموم الشعب المغربي وقواه الحية إلى جعل الجمعة 27 أكتوبر 2023 يوما للغضب ونصرة الشعب الفلسطيني في الحرب التي يخوضها ضد العدو الصهيوني.

ودعت المبادرة عبر نداء “جمعة الغضب ضد محرقة غزة” على صفحتها على فيسبوك، للمشاركة والتعبئة القوية للوقفة الشعبية التي سيتم تنظيمها يوم الجمعة على الساعة السادسة مساء (18.00) أمام البرلمان بالرباط.

وفيما يلي نص النداء:

نـــــــــــــداء

جمعة الغضب ضد محرقة غزة

تنديدا بحرب الإبادة الهمجية التي يشنها الكيان الصهيوني المجرم ضد الشعب الفلسطيني، واستنكارا للمجازر الوحشية التي يرتكبها جيش الاحتلال ضد المدنيين في قطاع غزة، والتي خلفت ما يقارب 6000 شهيد نصفهم من الأطفال والنساء، وتدمير كامل لقطاع غزة ووصول المنظومة الصحية بالقطاع إلى مرحلة الانهيار التام مما ينذر بتوقف جميع الخدمات الطبية في المستشفيات ويهدد حياة آلاف الجرحى والمصابين، وذلك بفعل القصف المتواصل على قطاع غزة بأكثر من 12 ألف طن من المتفجرات.

هذا العدوان الإرهابي للكيان الصهيوني يتم بدعم من القوى الغربية وفي مقدمتها الولايات المتحدة، والتي تشارك في إدارة الحرب على غزة عبر غرف العمليات المشتركة في واشنطن وتل أبيب وتشارك بكل قوتها التدميرية في سحق عظام الأبرياء من الأطفال والنساء.
وإدانة للتواطؤ الأمريكي والغربي مع الصهاينة  في جرائم الحرب المرتكبة ضد أهلنا في غزة، ومن أجل الضغط والمطالبة بتوفير الحماية الدولية للمدنيين ووقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، وتعبيرا عن الغضب الشعبي المغربي من محرقة غزة، وإسنادا لصمود الشعب الفلسطيني و المقاومة الباسلة في معركة طوفان الأقصى المجيدة، وتأكيدا لموقف الشعب المغربي الرافض للتطبيع وتجديد مطالبته بالإعلان الرسمي عن وقف التطبيع والتراجع عن كل الاتفاقيات الموقعة مع العدو الصهيوني والإغلاق النهائي لمكتب العار الصهيوني بالرباط.

تدعو المبادرة المغربية للدعم والنصرة عموم الشعب المغربي وقواه الحية إلى جعل الجمعة 27 أكتوبر 2023 يوما للغضب ونصرة الشعب الفلسطيني في هذه الحرب التي يخوضها ضد العدو الصهيوني. وتدعو للمشاركة والتعبئة القوية للوقفة الشعبية التي سيتم تنظيمها مساء يومه الجمعة على الساعة السادسة مساء أمام البرلمان بالرباط.

عن المبادرة المغربية للدعم والنصرة

الرباط في 24 أكتوبر2023

 

 

 

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى