القضاء ينصف “فتيات القرآن” المعتدى عليهن بشيشاوة

كشف وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت عن الحكم على المعتديين على فتيات يقرأن القرآن بشيشاوة بخمسة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهما لكل واحد منهما.

وكانت المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب وجهت سؤالين كتابيين إلى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الداخلية تطالب من خلاله بالتحقيق في حادث تعنيف فتيات يقرأن القرآن الكريم، على إثر انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر تعنيفهن من طرف شخصين.

وقال وزير الداخلية إن مصالح الدرك الملكي بمجاط، إقليم شيشاوة توصلت بشكاية من أولياء بعض الفتيات اللواتي تعرضن لاعتداء من طرف شخصين حين كن يقرأن القرآن بأحد الخيام المعدة للمتضررين من زلزال 08 شتنبر 2023، بدوار اغيل نتلغمت” بجماعة اداسيل، بدعوى كونهن يقمن بإزعاجهما بمنزلهما المجاور للخيمة.

وأوضح المسؤول الحكومي أنه تم وضع المعتديين تحت تدابير الحراسة النظرية وتقديمهما أمام أنظار المحكمة الابتدائية بامنتانوت والتي أصدرت في جلستها، بتاريخ 21 مارس 2024 ، حكما يدين المعنيين بالأمر بخمسة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهما لكل واحد منهما.

وجاء في السؤال الكتابي الذي وجهته عضو المجموعة عائشة الكوط إلى وزير الداخلية دعوة إلى التحقيق في الحادث، والضرب بقوة على يد من سولت له نفسه الاعتداء على فتيات يقرأن القرآن، وإهانة المصحف الشريف في شهر رمضان المبارك.

كما أنها طالبت في سؤال كتابي آخر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بالكشف عن الإجراءات التي ستتخذها وزارته لتمكين فتيات القرية المذكورة، وباقي القرى المتضررة من زلزال 8 شتنبر، من فضاءات لتحفيظ القرآن الكريم ومدارسته.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى