الفرع الإقليمي للحركة بأصيلة يختتم فعاليات ملتقاه الشبابي الخامس

اختتمت فعاليات ملتقى الإبداع الشبابي للفرع الإقليمي لحركة التوحيد والإصلاح بأصيلة في دورته الخامسة، الذي نظم يوم الإثنين 23 يناير 2023 تحت شعار “فطرة الله التي فطر الناس عليها” بمشاركة 40 شاب وشابة.

تميز برنامج اليوم الأول بتنظيم خرجة إلى مدينة طنجة زار خلالها المستفيدون لأهم معالم المدينة، مغارة هرقل وملتقى البحرين رأس سبارطيل إضافة إلى المنتزه الحضري بيرديكاريس (المشهور بغابة رميلات)، حيث كان للشباب تحت ظلال أشجاره الوارفة موعد مع التعريف بشخصية الملتقى الشتوي العلامة يوسف القرضاوي (رحمه الله) وكذا دلالات شعار الملتقى.

واختتم اليوم الأول بنشاط اللعبة الكبرى “جهات بلادي”، حيث كانت فرصة للمستفيدين للقيام بجولة في ربوع جهات المملكة وما تزخر به من إمكانات مؤهلات عبر أسئلة ومراكز وألعاب تجمع بين الثقافة والتسلية والحركة.

وانطلقت فعاليات اليوم الثاني، بموعظة افتتاحية من تأطير الأخ ياسين النخلي، أعقب ذلك العرض الرئيسي حول الحريات الفردية أطره عضو المكتب التنفيذي الأستاذ محمد عليلو، حيث تناوله في ثلاث محاور رئيسية، خصص المحور الأول لاستعراض أهم المفاهيم المؤطرة للموضوع وأنواع الحريات، والمحور الثاني فبين العلاقة الجدلية بين الحرية والمسؤولية، ثم تطرق في المحور الثالث لنماذج من واقع الحريات وقضاياه الشائكة المطروحة لاسيما ذات الارتباط الوثيق بفئة الشباب.

وشهدت الفترة المسائية، تقديم عرض مركزي حول المناظرة وتقنياتها من تأطير الأستاذة خديجة احناش، تلتها مناظرة حول موضوع الملتقى عبارة عن مسابقة بين المشاركين، ليسدل ستار أيام الملتقى الشبابي الخامس بأمسية ختامية تخللت تتويج المتميزين فيه.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى