العدوني: خرجة بوعياش تعبر عن تيه تعانيه رئيسة مؤسسة دستورية يفترض فيها الدفاع عن حقوق المغاربة

وصف رشيد العدوني نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح الخرجة الإعلامية لرئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمينة بوعياش عبر موقع “العمق المغربي” بالمخيبة للآمال.

واعتبرت رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان في لقائها الإعلامي مع الموقع المشار إليه  الوضع الحقوقي بالمغرب بالمتطور، ونفت وجود أي ردة حقوقية، مشيرة إلى أن الصحفيين المعتقلين متابعين بجرائم لا علاقة لها بالصحافة ، داعية في الوقت نفسه إلى عدم تجريم  العلاقات الجنسية خارج الزواج.

وبخصوص اللجنة المؤقتة لمجلس الصحافة، قالت (بعد مراوغة، إنها لم تتابع تفاصيل الموضوع، مشيرة أشارت ( دون ذكر الاسم) لمواطن مغربي لم يصدر فيه حكم قضائي نهائي بمدينة مكناس “أنه مارس علاقة غير شرعية في الفضاء العام”، واستغرب العدوني إصدار إدانة في حق مواطن ما زال ملفه في القضاء من قبل حقوقية.

وانتقد العدوني في تدوينة له على صفحته بموقع “فيسبوك” تهربها إلى الحديث الفضفاض حين سؤالها عن دعوتها للمساواة في الإرث، وغياب تام في موضوع غلاء الأسعاء وحماية المغاربة من الجشع، والصمت في موضوع تجريم الإثراء غير المشروع، وجوابها عن موضوع معتقلي الريف بقيام المجلس بزيارات وتأكده أحيانا أن ما يتم ادعاؤه من طرف المعتقلين غير صحيح دون أي جديد أو سعي من قبل المجلس لحلحلة الملف.

وكتب العدوني أن رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان كشفت في حوار مدته ساعة تقريبا أنها لم تكن في مستوى مؤسسة وطنية يفترض فيها حماية حقوق الإنسان والنهوض بها.

واعتبر نائب رئيس الحركة في تدوينته أن خرجة رئيسة المجلس الوطني في مؤسسة يفترض فيها الدفاع عن حقوق المغاربة وعيشهم الكريم والحر، لكنها فضلت الانزلاق إلى متاهات الإديولوجية العلمانية وفضلت النضال ( بالمال العام) من أجل العلاقات غير الشرعية والإجهاض، وحقوق الشواذ،  وترويج سلعة مستوردة وكاسدة من الغرب، عنوانها الاباحية، في وقت يعاني فيه المغاربة مع لقمة العيش بشكل يومي، وغلاء الأسعار وتردي الخدمات العمومية وشيوع الفساد، ويصارع فيه تسلط حكومة الشركات الجشعة.

واعتبر العدوني أن الخرجة الصحفية لبوعياش  ليست مخيبة للآمال فقط ، بل تعبر عن هشاشة وضعف وتيه تعانيه رئيسة مؤسسة دستورية تأسست على ضوء تجربة الإنصاف والمصالحة، مؤسسة يفترض فيها الدفاع عن حقوق المغاربة وعيشهم الكريم والحر.

 

 

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى