الصحافيون المغاربة يتضامنون مع نظرائهم الفلسطينيين

احتشد عشرات من الصحافيين المغاربة، اليوم، أمام مبنى المقر المركزي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بالرباط للتضامن مع نظرائهم الفلسطينيين، دعما ومساندة للحملة العالمية التضامنية مع الصحافيين الفلسطينيين.

وحضر الوقفة التضامنية سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية جمال الشوبكي، ورئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، بالإضافة إلى العديد من الصحافيين المشتغلين في الجرائد الورقية والإلكترونية والإذاعة والتلفزة.

وردد المشاركون في الوقفة شعارات تطالب بحماية الصحافة الفلسطينية التي تعمل على نقل الحقيقة، وضرورة وقفة حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال “الإسرائيلي” على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023.

وحمل المشاركون في الوقفة لافتات تظهر صور 122 صحفيا استشهدوا خلال تغطيتهم لجرائم الاحتلال “الإسرائيلي”، وأخرى تطالب بضرورة وقف قتل الصحافيين بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحافيين الفلسطينيين.

وقال سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية جمال الشوبكي إن “إسرائيل تقوم بشكل ممنهج بتدمير الصحة والتعليم وكل مقومات الحياة، والقضاء على الإعلام والصحافة الفلسطينية لأنها لا تريد أن تنقل ما تقوم به من جرائم الإبادة الجماعية”.

ودعا رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية عبد الكبير أخشيشن جميع الصحافيين المغاربة في مختلف المنابر الصحفية إلى إدانة جريمة الإبادة الجماعية والتعريف بها وعدم السماح بهذا الصمت المتواطئ، وكسر الصمت برفض إبادة الشعب الفلسطيني.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى