الجمع العام المحلي للتوحيد والإصلاح بأولاد تايمة يحذر من بعض التوجهات لتعديل مدونة الأسرة

حذر المختار مربو مسؤول حركة التوحيد والإصلاح لجهة الجنوب من بعض التوجهات التي تطالب بتعديلات مدونة الأسرة بشكل يصادم  هوية الشعب المغربي .

وأضاف مربو في حديثه إلى الجمع العام السنوي للحركة بأولاد تايمة، يوم 14 يناير 2024، أن التوجهات المذكورة قد تسقطنا في مأزق الرضوخ كليا لما يسمى بالمواثيق الدولية كما تتعارض مع المرجعية الإسلامية، مشيرا إلى التحدي الذي يواجه الأسرة من خلال ورش مراجعة هذه المدونة والذي قدمت فيه الحركة مذكرة نوعية متميزة بشهادة الجميع  .

وفي معرض حديثه عن المخطط الاستراتيجي لحركة التوحيد والإصلاح، بسط مربو أهم عناصر هذا المخطط  من رؤية ورسالة وتوجهات وقضايا وأهداف تقتضي الاستيعاب من قبل الأعضاء وتنزيلها على أرض الواقع .

وقبل ذلك افتتح حسن سماد المسؤول الإقليمي للحركة باولاد تايمة اللقاء بسؤال جوهري مفاده : ماذا يعني الانتماء لحركة التوحيد والإصلاح ؟  وأجاب بالقول: إنها حركة دعوية تربوية إصلاحية تعمل على إقامة الدين والمساهمة في إصلاح المجتمع، مشيرا إلى أن مشروع الحركة الدعوي والتربوي يتطلب من الأعضاء الفاعلية والجاهزية والتضحية والعطاء وعلو الهمة ومجاهدة النفس  .

يذكر أن الجمع العام عرف تقييما سنويا لأداء الحركة خلال سنة مضت، كما شهد اللقاء نقاشا جديا في مجال التدبير المعقلن في الأداء وتسطير برامج تربوية ودعوية قابلة للتنزيل على أرض الواقع .

عبدالله العسري

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى