الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية تحدد موعد مؤتمرها الوطني

تنظم الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية أيام السبت والأحد والاثنين 27 و28 و29 يوليوز 2024 بمركز تكوين الأطر الهلال الأحمر المهدية، مؤتمرها العادي السابع تحت شعار “التربية الإسلاميه علم يهدي وقيم تبني”.

وقالت الجمعية في بلاغ صحفي “ينتظر من هذا الحدث حضور ما يفوق 120 مشاركا ومشاركة، بهدف التشاور بشأن الإجراءات المستقبلية التي يجب اتخاذها قصد تمكين هيآت الجمعية من القيام بأدوارها التربوية والترافعية حول قضايا مادة التربية الإسلامية وقيمها”.

ووأوضح المصدر ذاته أن  هذا المؤتمر سيعرف مشاركة غير مسبوقة لعدد من الجهات والفروع المكونة لهياكل الجمعية، التي انتدبت أعضاءها لحضور أشغاله، إضافة إلى عدد من الضيوف يمثلون مؤسسات رسمية وجمعيات تربوبة وهيئات المجتمع المدني المهتمة بالشأن التعليمي بالمغرب.

وأضاف المصدر نفسه أن  هذا المؤتمر سيمكن المشاركين من تعبئة مواردهم وصقل تجاربهم، من أجل إعطاء دينامية للجمعية، فضلا عن إتاحة الفرصة لهم لتقويم أداء المكتب الوطني في الفترة السابقة، ومن أجل استشراف أفضل لعمل الجمعية.

وأشار البلاغ إلى أن هذه المحطة الوطنية، بالإضافة إلى طابعها التنظيمي، وبالنظر إلى اختصاصاتها وصلاحياتها التي يؤطرها القانون الأساسي للجمعية، فإنها تكتسي بالأساس طابعا تواصليا وتربويا من خلال ما سيتم عرضه ومناقشته من وثائق داخلية وتصورات وأفكار وبرامج وبدائل متصلة برؤية الجمعية لواقع وآفاق المنظومة التربوية ببلادنا.

وشدد بلاغ الجمعية على أهمية هذه المحطة من خلال موقع مادة التربية الإسلامية والتعليم الأصيل ومناهجهما في ظل التحولات الراهنة التي يعرفها المجتمع المغربي ومحيطه الخارجي، فضلا عما يُنتظر أن يُسفر عنه المؤتمر من مواقف وتوصيات سيتضمنها بيانه الختامي.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى