“التعاون الإسلامي” تدعو لرفع الحصار عن قطاع غزة وترفض تهجير سكانه

دعت منظمة التعاون الإسلامي أمس الأربعاء 18 أكتوبر 2023، إلى رفع الحصار عن قطاع غزة، رافضة الدعوات “الإسرائيلية” المتكررة لتهجير سكانه.

وأدان البيان الختامي للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي في اجتماعها الاستثنائي المفتوح العضوية الذي عقد بالسعودية لبحث تداعيات العدوان “الإسرائيلي” على الشعب الفلسطيني، “الاستهداف السافر من قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشمة للمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة”، عادًّا إياها “جريمة حرب وإبادة”.

وطالب “كل الدول والمجتمع الدولي بالمسارعة بتقديم المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية العاجلة، وتوفير المياه والكهرباء، وفتح ممرات إنسانية آمنة بشكل فوري لإيصال المساعدات العاجلة إلى قطاع غزة”، مؤكدا رفضه “لدعوات لتهجير سكان قطاع غزة، مع تأكيد دعم ثبات الشعب الفلسطيني على أرضه”، داعيا المجتمع الدولي أن “يضطلع بدوره لمنع أي محاولات لتهجيره خارجها، وترحيل الأزمة إلى دول الجوار”.

كما طالبت المنظمة “الأمم المتحدة، ومجلس الأمن بتحمل مسؤولياته، باتخاذ الإجراءات العاجلة التي تضمن وقف العدوان الغاشم والهمجي على الشعب الفلسطيني”، داعية إلى “عقد اجتماع استثنائي لمجلس وزراء الخارجية في مقر الأمانة العامة للمنظمة لمناقشة الجرائم المستمرة التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني”، دون تحديد موعده.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى