الاحتلال الإسرائيلي يغتال مراسل الجزيرة إسماعيل الغول والمصور رامي الريفي

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم الأربعاء مراسل الجزيرة، إسماعيل الغول والمصور رامي الريفي بقصف استهدفهما في أثناء وجودهما في سيارة بمدينة غزة.

وتم القصف بجوار منزل الشهيد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية المدمر في مخيم الشاطئ في أثناء وجود عدد من الصحفيين. وقد استهدفت طائرة مسيّرة بشكل مباشر تجمع الصحفيين أمام منزل الشهيد هنية المدمر.

واغتيل إسماعيل الغول بعد مغادرة جوار منزل الشهيد هنية المدمر رفقة المصور رامي الريفي. وعلق جهاد الغول (أخو الشهيد إسماعيل) على اسشتهاد أخيه بالقول :” الاحتلال يستهدف من يقول الحقيقة وينقل صورة معاناة الناس في قطاع غزة”

وأضاف أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قرر أن يغتال أخاه وهو ينقل الصورة من أمام منزل الشهيد إسماعيل هنية، مشددا على أنه لايوجه رسالة للعالم، لأن “العالم لم يتحرك لوقف المجزرة المستمرة في غزة منذ أشهر”.

وقد أدانت شبكة الجزيرة بأشد العبارات جريمة اغتيال الاحتلال مراسلها في غزة إسماعيل الغول والمصور رامي الريفي. وتعهدت الشبكة باتخاذ كل الإجراءات القانونية المتاحة لمقاضاة قتلة صحفييها، والمطالبة باتخاذ إجراءات عاجلة لوقف الجرائم المستمرة للاحتلال ضد الصحفيين والإعلاميين بغزة.

يذكر أنه استشهد 165 صحفيا في غزة منذ اندلاع عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة بعد السابع من اكتوبر 2023. وقد استنكر الاتحاد الدولي للصحفيين استهدافالصحفيين إسماعيل الغول ورامي الريفي. وطالب بوقف الجرائم الإسرائيلية ضد الإعلاميين والصحفيين في غزة.

عن الجزيرة نت بتصرف

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى