الاحتلال “الإسرائيلي” يسعى للسطو على آثار فلسطين

نددت وزارة السياحة والآثار والفلسطينية، بمصادقة حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” على إقرار ميزانية تهدف للحفاظ على الآثار وحمايتها في الضفة الغربية.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن بيان للوزارة أن الهدف من القرار زيادة عدد الزوار من المستوطنين واستمرارا لسياسة التهويد التي تنتهجها حكومة الاحتلال للمواقع التراثية.

وأورد المصدر ذاته عن الوزارة قولها إن “هذا القرار يهدف إلى الاستحواذ والسيطرة على التراث الفلسطيني الثابت والمنقول وتزييف حقيقته برواية توراتية مزعومة تخدم السياسات والدوافع الأيديولوجية الاستيطانية، وضم مزيد من الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأضاف المصدر نفسه أن الوزارة لفتت إلى أن “القرار الإسرائيلي يعد مخالفة خطيرة وغير مسبوقة لاتفاقية إعلان المبادئ لعام 1993 (أوسلو 1)، واتفاقية طابا الانتقالية لعام 1995 (أوسلو 2) وغيرها من التفاهمات اللاحقة بين الجانبين الفلسطيني و”الاسرائيلي””.

وأفاد المصدر أن حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” صادقت في اجتماعها الأسبوعي، المنعقد يوم الإثنين الماضي على إقرار ميزانية بـ120 مليون شيقل (33 مليون دولار) على امتداد 3 سنوات، ضمن مشروع قرار بزعم الحفاظ على الآثار وحمايتها في الضفة الغربية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى