“الإيسيسكو” تصدر مجلة علمية محكمة متخصصة في اللغة العربية

أصدر مركز اللغة العربية للناطقين بغيرها في منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، العدد الأول من مجلة الإيسيسكو العلمية المحكمة للغة العربية (عالم).

وترجم الإصدار حرص المنظمة على تعزيز مكانة لغة الضاد، وتحقيق تراكم علمي خصب، ودعم البحوث التخصصية الرصينة، وكذل سعيها لتكون المجلة، مجلة علمية محكَّمة في اللغة العربية وآدابها وعلومها ومنارة جديدة للمتخصصين، ووجهة علمية للباحثين في العالم الإسلامي وخارجه.

وتصدر المجلة مرتين في كل عام (يونيو ودجنبر)، وتعد “عالم: مجلة الإيسيسكو للغة العربية” دوري علمية للبحوث ، تصدرها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، التي تعنى بتعزيز مكانة اللغة العربية وحضورها في مجتمعات الدول الأعضاء وغيرها، ومن أهدافها تحقيق تراكم علمي خصب ودعم البحوث التخصصية باللغة العربية.

وتسمح بمشاركة محتواها مجانا عبر التحميل من موقعها الإلكتروني، أ والنسخ والطبع شريطة اعتماد قواعد التوثيق العلمية والإشارة إلى المصدر.

وقد تضمن العدد الأول أثر المسألة النحوية في التفكير اللغوي العربي، والمعنى في الخط العربي، وقراءة في النظريات التداولية وقواعد الخطاب واللسانيات وأثرها في معالجة موضوع “تعليم اللغة للناطقين بغيرها”: قضايا نظرية ونماذج تطبيقية في “نظرية أخطاء التعلم”، وغيرها من المواضيع المهمة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى