الإعلان عن تنظيم الدورة 18 من جائزة محمد السادس لفن الخط المغربي

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن تنظيم الدورة الثامنة عشرة للمسابقة الوطنية لنيل جائزة محمد السادس لفن الخط المغربي، وهي جائزة سنوية لمكافأة أجود الخطاطين المغاربة المتفوقين، وتكريم المتميزين منهم الذين بذلوا جهودا مخلصة في خدمة هذا النوع من الخط والتعريف به ونشره.

وستفتح أبواب المشاركة – حسب بلاغ صحافي للوزارة – ابتداء من يوم الثلاثاء 25 رجب 1445هـ الموافق 06 فبراير 2024 م إلى غاية يوم الثلاثاء 26 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 04 يونيو 2024 م.

وتأتي هذه الجائزة حسب نفس المصدر بناء على التوجيهات السامية لأميـر المؤمنين الملك محمد السادس، وانطلاقا من خصوصية التـراث الفنـي للخط المغربي وعراقة تجذره في الثقافة والمجتمع وإيماناً بضرورة الحفاظ على دوره الثقافي والحضاري وحضوره الفنـي وأبعاده الجمالية، وسعياً إلى تشجيع أجيال الخطاطين على التشبع بجماله وإبراز إمكانياته الكاليغرافية.

وخصصت الوزارة أربع جوائز للمسابقة وتمنح جائزة محمد السادس للتفوق، قيمتها المالية: خمسون ألف درهم (50.000,00 درهم)، وجائزة محمد السادس للتميز، قيمتها المالية: أربعون ألف درهم (40.000,00 درهم)، جائزة محمد السادس التشجيعية، قيمتها المالية: ثلاثون ألف درهم (30.000,00 درهم).

كما تمنح جائزة محمد السادس التكريمية، قيمتها المالية: خمسون ألف درهم (50.000,00 درهم). لأحد الخطاطين المغاربة الكبار المتميزين الذين تقترحهم اللجنة الوطنية. وتسحب استمارة المشاركة والدليل المرجعي للمسابقة من مندوبيات الشؤون الإسلامية أو من موقع الوزارة على الأنترنيت www.habous.gov.ma ووترسل الاستمارة مع الأعمال المشارك بها عن طريق البريد المسجل أو تودع بعنوان الوزارة بالمشور السعيد بالرباط.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى