عبد العزيز الإدريسي: مشاركة “التوحيد والإصلاح” في معرض الكتاب تجسد اهتمامها بالفكر والثقافة

أكد مسؤول قسم العمل العلمي والفكري لحركة التوحيد والإصلاح عبد العزيز الإدريسي أن مشاركة حركة التوحيد والإصلاح في الدورة الـ28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب المنظمة من 1 إلى 11 يونيو 2023 بالعاصمة المغربية الرباط، تعتبر استمرارية للمشاركات السابقة التي قاربت عقدا من الزمن.

وأوضح الإدريسي في حوار مع موقع “الإصلاح” أن هذه المشاركة تنطلق من اهتمام الحركة بالمجال العلمي والفكري والثقافي، وتقريب الكتاب من المواطنين، مضيفا أن الحركة جعلت هذه المشاركة شعارا هو “الكتاب بوابة المعرفة” انطلاقا من إيمانها بأهمية الكتاب في بناء المعرفة.

وأضاف الإدريسي، أن الإضافة النوعية التي تهدف الحركة إلى تحقيقها تتمثل في استمرارية المشاركة والحرص على المشاركة في كل الدورات، علاوة على تقديم جديد الكتب والمؤلفات والمصنفات التي اشتغلت عليها الحركة سواء تعلق الأمر بالمجال الفكري أو الثقافي أو الشرعي..

وشدد الإدريسي على أن مشاركة الحركة في هذه الدورة يشكل رهانا للحركة وقسم العمل العلمي والفكري من أجل المشاركة الفعالة والوازنة، مؤكدا أن المشاركة ليست ارتجالية وإنما مؤطرة بتصور وبرنامج مفتوح للعموم، متجليا في توقيعات وقراءات والندوات والاحتفاء ببعض الكتب الجديدة.

وربط الإدريسي بين شعار الحركة لهذه الدورة المتجسد في “الكتاب بوابة المعرفة” وبين طبيعة الكتب المقدمة لهذه النسخة، مشددا على أن أي نهضة وأي إصلاح لابد أن يرتكز على الكتاب.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى