اعتداء جديد على المصحف في الدنمارك والسويد

أحرقت مجموعة قومية متطرفة نسخا من القرآن أمام السفارات التركية والعراقية والمصرية والسعودية والإيرانية لدى كوبنهاغن، تحت حراسة الشرطة، أمس الخميس 03 غشت 2023.

وحسب وكالات الأنباء ووسائل الإعلام، رفع أعضاء المجموعة لافتات معادية للإسلام ورددوا شعارات مسيئة إليه، وبثوا مشاهد حرق المصاحف عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي.

كما أقدمت امرأة منحدرة من أصول إيرانية على حرق نسخة من القرآن الكريم بالعاصمة السويدية ستوكهولم، وذلك تحت حراسة الشرطة.

واعتبرت مفوضية الاتحاد الأوروبي نبيلة مصرالي خلال مؤتمر صحفي عقدته في بروكسل أمس الخميس، أن الاعتداءات التي استهدفت القرآن الكريم في السويد والدنمارك “استفزاز فردي”.

وأوضحت المتحدثة أن “هذه التصرفات الطائشة من قبل أفراد مستفزين، تفيد فقط أولئك الذين يريدون تقسيمنا وتقسيم مجتمعاتنا”، مضيفة “كان الاتحاد الأوروبي دائما واضحا في أن مظاهر العنصرية وكراهية الأجانب وما يتصل بذلك من تعصب لا مكان لها في أوروبا”.

وأكدت مصرالي أن “مثل هذه التصرفات لا تتوافق مع القيم التي يقوم عليها الاتحاد الأوروبي، وهذا يشمل احترام المجتمعات الدينية”، مشيرة إلى أن “الاتحاد الأوروبي يولي أهمية كبيرة لتعزيز حرية الدين أو المعتقد، ومحاربة الكراهية والتعصب ضد المسلمين، ويدعو بانتظام الدول إلى مكافحة التعصب والعنف والتمييز ضد المسلمين”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى