استشهاد 24 إعلاميا بغزة ونقابة الصحافة المغربية تندد بالعدوان

ارتفع عدد الصحفيين الفلسطينيين الذين استشهدوا جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري إلى 24 صحفيا.

وذكر موقع “الجزيرة” أن الصحفية دعاء شرف استشهدت مع طفلها اليوم الخميس 26 أكتوبر 2023 ، حيث ارتفع عدد الشهداء من الصحفيين في قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي إلى 24 صحفيا.

وقالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، إن أهالي عشرات الصحفيين “قتلوا ثمنا لمهنة أبنائهم”، ناعية مجددا مقتل 19 صحفيا وإعلاميا خلال الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 20 يوميا.

وأضافت وكالة “الأناضول” أن نقابة الصحفيين الفلسطينية وثقت حتى 22 أكتوبرالجاري، مقتل 19 صحفيا وعاملا في مجال الإعلام منذ السابع من الشهر ذاته، مضيفا أن النقابة طالبت الاتحادات الدولية والعربية والإقليمية المختصة بحقوق الإنسان والعمل الإعلامي بالوقوف عند مسؤولياتها تجاه هذا “الشكل الإجرامي من إرهاب الاحتلال الإسرائيلي، الذي يستهدف الحقيقة ويعمل بدموية لقتل الصورة والصوت”.

وأدانت النقابة الوطنية للصحافة المغربية استهداف الصحافيين وعائلاتهم بغزة.وأكدت في بيان لها  إدانتها الشديدة لاستهداف المدنيين ومنهم الصحفيين المشمولين بالحماية الممنوحة بموجب اتفاقيات جنيف وبروتوكوليها الإضافيين، مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك العملي لإيقاف هذه الحرب الغاشمة، واستعمال كل وسائل الضغط لمنع استهداف المدنيين وحماية الصحفيين أثناء مزاولتهم لواجبهم المهني في الميدان.

وتتواصل غارات جيش الاحتلال على قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 7028 آلاف فلسطيني، بينهم 2913 أطفال و1709 امرأة، إضافة إلى أكثر من 1600 مفقود تحت الأنقاض، وسط فقدان الدفاع المدني المعدات اللازمة لإنقاذهم.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى