اتفاق بين نادي القضاة وترانسبرانسي المغرب لتعزيز الشفافية

وقع نادي قضاة المغرب يوم السبت 18 نونبر 2023 بمدينة الرباط اتفاقية تعاون وشراكة مع الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة المعروفة بـ”ترانسبرانسي المغرب”.

وحسب بلاغ مشترك للهيئتين، تهدف هذه الاتفاقية إلى إرساء أسس التعاون والتشارك بين الجمعيتين عبر تفعيل المبادرات الجمعوية الكفيلة بتحقيق الرهانات المتعلقة بتحصين منظومة العدالة بمختلف مكوناتها ضد الفساد، وتدعيم آليات تنفيذها وتبادل الخبرات وإرساء آليات التواصل.

وأضاف المصدر ذاته أن توقيع الاتفاقية يأتي تتويجا للندوة المشتركة التي نظمتها الجمعية المغربية لمحاربة الرشوة “ترانسبرانسي المغرب” بشراكة مع نادي قضاة المغرب، حول موضوع “الشفافية في منظومة العدالة بالمغرب”.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الندوة المشتركة كانت مناسبة لطرح قضايا العدالة والتطبيق العادل للقانون، ومناقشة عدد من الرهانات المجتمعية الأساسية المرتبطة بتحصين منظومة العدالة بمختلف مكوناتها ضد الفساد عن طريق دعم قيم النزاهة والشفافية والمسؤولية والديمقراطية.

وأكد المصدر أن الندوة كانت كذلك مناسبة لتقوية الانخراط في المخططات الدائمة لمناهضة الرشوة وتعزيز المنظومة الوطنية للنزاهة، وتعزيز دولة الحق والقانون والتربية على المواطنة وتخليق الحياة العامة.

ووقع اتفاقية تعاون وشراكة عن نادي قضاة المغرب القاضي عبد الرزاق الجباري، وعن الجمعية المغربية لمناهضة الرشوة، الكاتب العام عبد العزيز النويضي.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى