6558 مستوطنا اقتحموا الأقصى شهر يوليوز الماضي

اقتحم 6558 مستوطنا المسجد الأقصى المبارك في شهر يوليوز 2023، وهو الرقم الأعلى منذ بداية العام الحالي مقارنة بالشهور الأخرى.

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، تتزامن اقتحامات المستوطنين مع مواصلة الاحتلال ومستوطنيه المتطرفين لمخططاتهم في الأقصى الذي يمر بمرحلة شديدة الخطورة تزامنا مع عزم المستوطنين على إقامة الهيكل المزعوم وسط استعداد غير مسبوق، بدعم كامل من الحكومة اليمينية المتطرفة.

وأضاف المصدر ذاته أنه في 26 يوليوز قام وزير الأمن القومي “الإسرائيلي” المتطرف إيتمار بن غفير بمشاركة المستوطنين في مسيرة بالبلدة القديمة في القدس المحتلة رفعوا فيها الأعلام “الإسرائيلية” وساروا حول أبواب المسجد الأقصى، وهي المرة الثالية التي يقتحم فيها بن غفير باحات المسجد الأقصى.

وأشار المصدر نفسه إلى أن وزير تطوير الجليل والمنعة القومية الإسرائيلي يتسحاق فاسلروف شارك بدوره في اقتحام المسجد الأقصى المبارك الخميس 27 يوليوز، واصفا الحرم الشريف بأنه “الهيكل الذي تمنى اليهود طوال ألف عام في المنفى الصعود إليه”.

يذكر أن حكومة الاحتلال “الإسرائيلي”، وقعت على اتفاقيات من أجل مشروع “صنم الهيكل” الجديد أو ما يسمى بـ”الهيكل الثالث”، خلال اجتماع عقدته أسفل الجدار الغربي للمسجد الأقصى، مع عدد من الجمعيات الاستيطانية.

وفي وقت سابق أعد مستوطنون متطرفون مواقد البخور والشموع في انتظار إقامة الهيكل المزعوم، كما أحضروا بحسب قولهم بقرة حمراء من ولاية تكساس الأمريكية لتحديد مرحلة مستقبلية لبناء الهيكل حيث قالوا “نحن تواقون لبناء الهيكل وها قد حصلنا على البقرة الحمراء”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى