“أوروبيون لأجل القدس” تطالب بانحياز الدول الأوروبية لوقف انتهاكات الاحتلال في القدس

طالبت مؤسسة “أوروبيون لأجل القدس” في بيان لها أمس الإثنين 05 يونيو 2023 بمناسبة الذكرى الـ 56 لاحتلالها، الدول الأوروبية بمواقف تنحاز للقانون الدولي تجاه انتهاكات الاحتلال في القدس.

وجددت المؤسسة المطالبة بإنهاء الاحتلال “الإسرائيلي” لمدينة القدس، مؤكدة أن هناك مسؤولية على المجتمع الدولي في هذا الصدد، كون مدينة القدس محتلة بموجب الحقوق التاريخية وقرارات الأمم المتحدة وأي إجراءات وممارسات بقوة البطش لن تغير هذا الحق.

وأشارت المؤسسة إلى أن إجراءات الاحتلال التهويدية بلغت ذروتها مؤخرا بالاجتماع الذي عقدته حكومة الاحتلال الأكثر تطرفا في تاريخ “إسرائيل”، في نفق أسفل المسجد الأقصى، واتخذت خلاله سلسلة من القرارات الخطيرة المتعلقة بتكريس التهويد، إلى جانب عقد مسيرة الأعلام “الإسرائيلية” التي تخللها أعمال عنف واسعة نفذها المستوطنون شهر ماي الماضي.

وأكدت  مؤسسة أوروبيون لأجل القدس تسجيل ارتفاع ملحوظ في وتيرة الانتهاكات وتعدد أنماطها، التي تستهدف مكونات الوجود الفلسطيني في القدس، عبر عدة مستويات، أولها المس بالإنسان من خلال الاستهداف المباشر بالقتل والإصابة والاعتقال والتنكيل ومحاولات التهجير. وثانيها المس بالهوية المقدسية من خلال استهداف المنشآت والمقدسات، من خلال فرض البؤر الاستيطانية ومحاولة محاصرة الوجود الفلسطيني،

وثالثها، المس بالحريات الدينية لا سيما في انتهاك حق المسلمين والمسيحيين في العبادة من خلال الاعتداءات المتكررة على المساجد والكنائس.

وقد أعلنت المؤسسة انطلاق العمل من أجل عقد مؤتمر القدس الدولي الثاني في مدينة ميلانو الإيطالية مع بداية الخريف المقبل، مبينة أنه سيكون بثلاث لغات( العربية والإيطالية والإنجليزية).

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى