نائبة أيرلندية تنتقد دعم الاتحاد الأوروبي للاحتلال وتفضح الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني

انتقدت النائبة الإيرلندية كلير دالي الاتحاد الأوروبي لدعمه حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” رغم  انتهاكاته المستمرة ضد الشعب الفلسطيني. وخلال جلسة في البرلمان الأوروبي يوم الأربعاء الماضي، انتقدت دالي بشدة وقالت: “في خلال خمسة أيام في مايو الماضي، هاجمت (إسرائيل) غزة وقصفتها 323 مرة، مما أسفر عن مقتل 10 مدنيين وتشريد 1100 شخص”.

وأضافت كلير دالي “منذ عام 2008، قتل وأصيب أكثر من 150 ألف فلسطيني في غزة والضفة الغربية، بما في ذلك 33 ألف طفل”. واستنكرت دالي تواطؤ الاتحاد الأوروبي في مواجهة هذا الوضع واعتباره إسرائيل دولة صديقة، وقالت “نحن نبني منازل ومدارس في الضفة الغربية، ثم يأتي (الإسرائيليون) ويدمرونها. لا يمكن أن ندعي أننا اتحاد ذا مبادئ بينما نستمر في اعتبار إسرائيل دولة صديقة، يجب أن نناقش هذه المسألة”.

وفي تغريدة على حسابها في تويتر في 15 مايو الماضي، أحيت دالي الذكرى الـ75 للنكبة الفلسطينية وقالت: “شهد الشعب الفلسطيني كارثة… بدأت بشكل عنيف بالاحتلال “الإسرائيلي” وما تزال مستمرة حتى اليوم”.

وفي مارس 2022، أعلنت دالي دعمها لمبادرة المواطنين الأوروبيين لحظر التجارة مع المستوطنات “الإسرائيلية” غير الشرعية، وأعربت عن خيبة أملها بسبب عدم تحرك المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي في التعامل مع هذه المسألة العاجلة، ووصفت (إسرائيل) بأنها “دولة تمارس الفصل العنصري”.

مواقع إلكترونية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى