ألمانيا تقطع الكهرباء عن مؤتمر مؤيد لفلسطين

قال منظمون إن الشرطة الألمانية قطعت التيار الكهربائي وأنهت مؤتمرا لنشطاء مؤيدين للفلسطينيين يوم الجمعة 12 أبريل 2024.

وحسب “المركز الفلسطيني للإعلام” اقتحمت الشرطة الألمانية مكان انعقاد مؤتمر فلسطين في برلين، اليوم الجمعة، وقطعت البث المباشر له، ثم قامت بعدها بقطع الكهرباء عن المكان.

وأورد المركز أن حساب المؤتمر أكد في تغريدة على إكس أنّه يوم حزين للديمقراطية، حيث اقتحمت الشرطة الألمانية مكان انعقاد المؤتمر وأجبرتهم على قطع البث المباشر للحدث.

ونقل المركز عن الشرطة الألمانية تبرير موقفها بأنّها تحارب معاداة السامية، وقامت باعتقال 3 أشخاص على الأقل في مكان المؤتمر، بينهم ناشطان يهوديان من أجل السلام.

ونظّم المؤتمر من قبل مجموعة من نشطاء المجتمع المدني، بما في ذلك منظمات فلسطينية ويهودية، وشعاره: “نحن نتهم” و”سنحاكمكم”. ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على دور ألمانيا في الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة.

وأضاف المصدر ذاته أن مكان الفعالية المؤيدة للفلسطينيين ظل سراً لأسابيع، وأكد المنظمون أنه “لن يُسمح بالدخول إلا لمن يحمل تذكرة”.

وأوضح المصدر نفسه أنه بعد لحظات من إعلان منظمي مؤتمر فلسطين عن موقع انعقاده في برلين، حاصر المئات من رجال الشرطة الألمانية المكان قبل اقتحامه.

يذكر أن نيكاراغوا قد تقدمت بدعوى أمام محكمة العدل الدولية تتهم فيها ألمانيا بتسهيل ارتكاب إبادة بحق الفلسطينيين خلال الحرب “الإسرائيلية” المتواصلة على قطاع غزة منذ عملية طوفان الأقصى. وتقوم ألمانيا بأعمال عدائية ضد الفلسطينيين والنشطاء منها فصل المذيعة هيلين فارس من عملها بسبب دعوتها لمقاطعة المنتجات “الإسرائيلية”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى