هيئة الإذاعة والتلفزيون بألمانيا تفصل مذيعة دعت لمقاطعة المنتجات “الإسرائيلية”

فصلت هيئة الإذاعة والتلفزيون في جنوب غرب ألمانيا، المذيعة هيلين فارس من عملها بسبب دعوتها لمقاطعة المنتجات “الإسرائيلية”.

وأوضحت الهيئة في بيان لها يوم الثلاثاء 09 أبريل 2024، أن فارس-وهي من أصل سوري- تم فصلها بسبب مشاركتها تطبيق تم إنتاجه لمقاطعة المنتجات “الإسرائيلية” على حسابها في مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرة أن المذيعة “انتهكت مبدأ الحيادة” من خلال مشاركتها التطبيق على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت فارس في بيان عبر حسابها على إنستغرام، إن “وسائل الإعلام الألمانية تحاول إسكات كل الأصوات التي تتحدث باسم فلسطين، ولهذا السبب نحن بحاجة إلى التحدث أكثر وبصوت أعلى”.

وتعد ألمانيا ثاني دولة داعمة لإسرائيل بشكل مطلق بعد الولايات المتحدة، رغم مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي على خلفية اتهامها بارتكاب “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين.

وتمثل ألمانيا أمام محكمة العدل الدولية لاتهامها بـ”تسهيل ارتكاب إبادة” بحق الفلسطينيين خلال الحرب “الإسرائيلية” المتواصلة على قطاع غزة منذ 6 أشهر، حيث بدأت أمس الإثنين جلسات استماع علنية بشأن طلب التدابير المؤقتة الذي قدمته نيكاراغوا بحق ألمانيا في الأول من مارس الماضي، تتهمها من خلاله بـ”تسهيل ارتكاب إبادة” بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، من خلال دعمها العسكري والسياسي ل”إسرائيل”.

وكالات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى