أحمد التوفيق:المحتوى الرقمي لوزارة الأوقاف يركز على إبراز الثوابت الدينية بالمملكة

أكد أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أن إنتاج المحتوى الرقمي للوزارة يرتكز على إبراز الثوابت الدينية المغربية ونشر المادة العلمية المرتبطة بها.

وأوضح الوزيرأمس الإثنين بمجلس النواب في معرض جوابه عن سؤال خلال جلسة الأسئلة الشفوية حول “الخطاب الديني الرقمي”، تقدم به فريق التجمع الوطني للأحرار، أن “موقع الوزارة يصنّف من بين أوائل المواقع الحكومية المغربية وله ترتيب عالمي مهم”، لافتا إلى أن “منصة غوغل تفهرس أزيد من 200 ألف محتوى رقمي خاص بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية”.

وفي ما يتعلق بالتواصل الاجتماعي، كشف التوفيق أن الوزارة والمؤسسات التابعة لها تتوفر على 10 منصات اجتماعية على “يوتيوب”، و”فايسبوك”، و”إيكس”، و”انستغرام” و”تيكوتك”، مبرزا أن الصفحة الرسمية للوزارة على “الفايسبوك” تعتبر من أهم المنصات الوطنية بالنظر إلى المحتوى المنشور والذي يتجاوز 400 منشور شهري بمختلف أنواعه، وأن عدد المتتبعين لها يبلغ 542 ألف خلال الشهر الأخير، ولافتا إلى الصفحات التابعة للوزارة وضمنها منصة محمد السادس للحديث الشريف.

و أشار الوزير في السياق نفسه إلى أن المجالس العلمية تتوفر على أزيد من 282 صفحة على منصة “الفيسبوك” يتابعها 800 ألف مشترك.

وفي سياق متصل، وجوابا عن سؤال آخر حول “التأطير الديني لأبناء الجالية المقيمة بالخارج”، أبرز التوفيق أن الوزارة تروم مواكبة تحديات التأطير الديني باستخدام التواصل الرقمي، مشددا على أهمية “تشبث المغاربة في الخارج بدينهم وبثوابتهم”.

وأشار المتحدث إلى الوزارة عملت على إحداث المجلس العلمي المغربي لأوروبا، وفتح قنوات تواصل مع القنصليات والجهات الرسمية، واستدعاء ممثلي الجالية المغربية في بعض المناسبات، ويتم إيفاد بعثات علمية من القراء والوعاظ والواعظات إلى الخارج، وتزويد المساجد والمراكز الإسلامية بنسخ من القرآن الكريم.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى