أحزاب مغربية تشجب بشاعة جرائم الاحتلال بمستشفى الشفاء في غزة

شجبت بيانات وبلاغات أحزاب مغربية بشاعة جرائم الاحتلال “الاسرائيلي” التي اقترفها بمستشفى الشفاء في قطاع غزة، مشددة على ضرورة القيام برد فعل عربي مشترك وقوي، في سياق القرار الأخير لمجلس الأمن.

وحمل بلاغ صادر عن اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية المسؤولية الكاملة عما يرتكبه هذا الكيان النازي من جرائم وفظائع مرعبة، وكان أخرها بمجمع الشفاء الطبي في شمال غزة، للعالم الصامت والمتفرج والداعم وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية.

ودعت الأمانة العامة للحزب الدول العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤوليتها أمام الله وأمام شعوبها وأمام التاريخ لخرق جدار الصمت ووقف التعاطي السلبي والتدخل العاجل والفوري واستثمار قرار مجلس الأمن الأخير لوقف حرب الإبادة الجماعية.  

وأدان بلاغ صحفي حول اجتماع المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية تجاهل الكيان الصهيوني، بشكل متغطرس، القرار الأخير لمجلس الأمن الذي طالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وبإتاحة وصول المساعدات إلى المدنيين وحمايتهم.

وشدد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية على أن الوضع يستدعي ردّ فعل عربي مشترك وقوي، في سياق القرار الأخير لمجلس الأمن، من أجل الدفع في اتجاه فرض وقف فوري ودائم لإطلاق النار وحماية الشعب الفلسطيني من البطش الصهيوني الذي تجاوز كل الحدود.

يذكر أن حركة التوحيد والإصلاح نددت بجرائم الإبادة الجماعية لجيش الاحتلال في حق المدنيين في مجمع الشفاء.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى