وكالة بيت مال القدس توقع اتفاقية مع جامعة فلسطينية لتطوير التعليم والتدريب

وقعت وكالة بيت مال القدس الشريف وجامعة القدس يوم الثلاثاء 28 مارس 2023 في رام الله اتفاقية لتطوير منظومة بيت المال للتعليم والتدريب، تهم في مرحلة أولى الحِرف المرتبطة بالاختصاصيين النفسانيين للتكفل بالحالات الأولية لأشخاص في وضعية اضطراب نفسي، والبيئة والتوازن الطبيعي وتدوير النفايات، والتسويق الرقمي لمنتجات التجار والجمعيات.

وجاءت الاتفاقية -التي وقعها المدير المكلف بتسيير الوكالة الدكتور محمد سالم الشرقاوي ورئيس جامعة القدس الدكتور عماد أبو كشك- على هامش الدورة الأولى لمنتدى الأيام الحرة الذي نظمه الطرفان في إطار تخليد الوكالة ليوبيلها الفضي هذا العام تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس رئيس لجنة القدس.

وأكد المدير المكلف بتسيير الوكالة الدكتور محمد سالم الشرقاوي، أن الوكالة لا تقتطع أية رسوم أو مصاريف من أموال التبرعات الموجهة للمشروعات لأن ميزانية تسييرها مُؤمنة كليا من المملكة المغربية في حدود 1.5 مليون دولار سنويا.

وأضاف المصدر ذاته، أن الوكالة تدبر كذلك ميزانية أخرى تتراوح بين 3.4 و4 ملايين دولار للمشروعات، وهي ممولة كذلك بنسبة 100% من المملكة المغربية في صنف تبرعات الدول وحوالي 70% في صنف تبرعات المؤسسات والأفراد.

وأفاد المصدر نفسه أنه وبتكليف من الملك محمد السادس أشرفت الوكالة على إعادة بناء كلية الملك الحسن الثاني للعلوم الزراعية والبيئية التابعة لجامعة الأزهر في بيت حانون من المال الخاص للملك بمبلغ 7 ملايين دولار أمريكي، وذلك بعد تدميرها بالكامل في عدوان عام 2009. كما تمت إعادة بناء وتجهيز مستشفى القدس في غزة بتمويل من تبرعات الشعب المغربي.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى