وزارة الأوقاف تفتح باب الترشح لجائزة محمد السادس للكتاتيب القرآنية

أعلنت عدد من المندوبيات الإقليمية للشؤون الإسلامية بالمملكة المغربية عن فتح وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية باب الترشيح لجائزة محمد السادس للكتاتيب القرآنية في نسختها التاسعة عشرة برسم السنة 2022م/1444هـ.

وأهابت مندوبيات كل من الرباط وسلا وبني ملال وطانطان -حسب ما نشره الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية- بالراغبين في المشاركة، إيداع ملفات ترشيحهم بمقر المندوبية الكائن بالمركب الديني والثقافي والإداري، شارع ابن الهيثم –تابريكت- سلا، وذلك في أجل أقصاه يوم الخميس 10 نوفمبر 2022. وتبلغ القيمة المالية لكل صنف من الجائزة 50 ألف درهم.

وتتضمن الجائزة ثلاثة أصناف، أولها جائزة محمد السادس على التسيير وتمنح للأشخاص الذين طبقوا نظما وأساليب تمكن من تطوير إدارة الكتاتيب القرآنية والمحافظة في الوقت نفسه على خصوصياتها باعتبارها مؤسسات للتعليم العتيق.

 ويركز الصنف الثاني من الجائزة على منهجية التلقين للأشخاص الذين أبدعوا مناهج وأدوات ووسائل تربوية جديدة وفعالة في تقديم كتاب الله العزيز بالكتاتيب القرآنية وتحسين قدرة الأطفال على حفظ القرآن الكريم.

أما الصنف الثالث من الجائزة، فيتعلق بالمردودية وتمنح للكتاتيب القرآنية التي تثبت قيامها بتلقين القرآن الكريم لأكبر عدد من الأطفال في وقت قياسي، وتثبيت القيم الإسلامية وتنمية الوعي الديني لديهم، وخلق بيئة إسلامية نموذجية داخل الكتاب القرآني.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى