“وزارة الأوقاف” تعلن فتح باب التسجيل للاستفادة من دروس محو الأمية

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن فتح باب التسجيل للاستفادة من دروس محو الأمية بالمساجد برسم الموسم الدراسي 2025/2024 بمختلف المندوبيات الإقليمية للشؤون الإسلامية بمدن المملكة.

وأهابت المندوبيات في بلاغات متفرقة للراغبات والراغبين في الاستفادة من هذه الدروس، التوجه إلى مقر المندوبيات بالمدينة التي يستقرون فيها، أو عبر البوابة الإلكترونية، قصد التسجيل بالمستوى الأول أو المستوى الثاني ابتداء من فاتح يونيو 2024 إلى متم شتنبر 2024.

ودعت المندوبيات إلى الإدلاء بنسخة من البطاقة الوطنية للتعريف أو نسخة من عقد الازدياد، ونسخة من شهادة النجاح في المستوى الأول بالنسبة للراغبين في التسجيل بالمستوى الثاني.

وفي نفس السياق، ستنظم عدد من المندوبيات الإقليمية للشؤون الإسلامية بمختلف المدن المغربية أبوابا مفتوحة للتعريف ببرنامج محو الأمية بالمساجد.

وقد أعلنت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بانزكان، أنه استعدادا للموسم الدراسي 2024- 2025، وتحت شعار ” القضاء على الأمية مسؤوليتنا جميعا “ـ فإنه سيتم تنظيم” أبواب مفتوحة للتعريف ببرنامج محو الأمية بالمساجد”، وذلك يوم الأربعاء 12 يونيو 2024 بمسجد الإيمان الدشيرة الجهادية.

كما أعلنت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بتنغير بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي بتنغير، تنظيم أبواب مفتوحة للتعريف ببرنامج محو الأمية بالمساجد، وذلك يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024،

وتأتي هذه الأبواب التعريفية المفتوحة تنزيلا لاستراتيجية الوزارة في تدبير برنامج محو الأمية بالمساجد والقاضية باستقطاب مستفيدين جدد، واستعدادا لانطلاقة ناجحة ومتميزة للموسم الدراسي المقبل 2024-2025، تحت شعار “محو الأمية أساس التنمية”.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى