هاشتاغ “#كلنا_جنين”.. نشطاء فلسطينيون وعرب يطلقون حملة تضامنية مع مخيم جنين

أطلق ناشطون فلسطينيون ومن دول عربيّة على وسائل التواصل الاجتماعي، منذ ليلة أمس الأحد، حملة إلكترونية تحت وسم #كلنا_جنين للتضامن مع أهل المخيم الذي يتعرض لاقتحامات متواصلة على يد قوات جيش الاحتلال.

وعبّر ناشطون عبر تغريداتهم – حسب ما نقلته وكالة “شهاب” – عن دعمهم من خلال منشورات مثل “من المغرب كلنا جنين، من اليمن كلنا جنين، من لبنان كلنا جنين، من سورية كلنا جنين، من الجزائر كلنا جنين”.

وكتب الإعلامي الفلسطيني، راجي الهمص إنه “ليس مجرد حديث عابر فهذا الهتاف يعيش معنا في كل يومنا #كلنا_جنين لأنها اليوم تمثل لنا حاضنة الثورة وانطلاق مسيرة العودة نحو الخلاص من كل ما زرعته يد المحتل من تعاون أمني ومحاولة صناعة فلسطيني لا يعرف الطريق لوطنه #جنين”.

وقالت الناشطة الجزائرية شريفة يوسف على حسابها في “تويتر”: “يا أهلنا في فلسطين، تعلمون أننا في الجزائر نحبكم أكثر من أنفسنا؛ إنا قلوبنا تحترق لكم.. اللهم أنصر المرابطين المستضعفين من أهل جنين.. اللهم إحفظ أرواحهم وأبناءهم وردهم إلى ديارهم مردًا كريمًا آمنًا.. ولا ينتهي رمضان إلا وقد فرجت عنهم بقدرتك يا قادر يا رحيم #كلنا_جنين”.

وقال الناشط محمد حسناء في تغريدة له على حسابه في “تويتر”: “قالها مخيم #جنين إما حياة تسر الصديق أو مكان يغيط العدا #كلنا_جنين ولن تُترك وحيده كل منا على ثغر فلننصرهم بما نستطيع لكل منا دور فلا يتراخى عنه”.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى