ندوة دولية تناقش راهن ومستقبل تدريس العلوم الإنسانية في مؤسسات التعليم الديني

أعلنت مؤسسة دار الحديث الحسنية عن تنظيم ندوة دولية في موضوع” تدريس العلوم الإنسانية في مؤسسات التعليم الديني: الراهن والمستقبل” يومي الثلاثاء والأربعاء 25 و26 شوال 1444هـ الموافق لـ 16 و17 ماي 2023 بقاعة المؤتمرات والندوات بمقر مؤسسة دار الحديث الحسنية.

ويأتي تنظيم الندوة الدولية تكريما للمرحوم الدكتور أحمد الصادقي أستاذ الفلسفة بمؤسسة دار الحديث الحسنية، حيث سيقام  بالمناسبة حفل تأبيني للفقيد في ختام الندوة.

وستنطلق الندوة بجلسة افتتاحية تعقبها سبع جلسات علمية، تدرس رهانات البحث في العلوم الإنسانية وتدريسها، وستخصص كل جلسة لمجال من مجالاتها بداية من الأديان والقانون والاقتصاد والتاريخ مرورا بتدريس الفلسفة والمنطق وعلم الاجتماع وعلم النفس.

كما تتطرق الندوة إلى تدريس العلوم الإنسانية في مؤسسات التعليم العالي الإسلامي (أبعاد ورؤى متعددة) وطرح عدد من التجارب الدولية المقارنة أبرزها التجربة الماليزية والتركية.

ومن المرتقب أن يؤطر الندوة ثلة من العلماء والأساتذة المتخصصين والباحثين في مجال العلوم الإنسانية من مؤسسة دار الحديث الحسنية، ومن جامعات دولية أبرزهم  ساري الحنفي، أستاذ علم الاجتماع، الجامعة الأمريكية، بيروت لبنان وعبد العزيز برغوت، عميد المعهد العالمي للفكر الإسلامي والحضارة والمعهد العالمي لوحدة المسلمين، الجامعة الإسلامية العالمية.وحبيب الملوكي، عميد كلية العلوم التربوية والدراسات الثقافية والثيولوجية، جامعة أوسانبروك، ألمانيا.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى