إذاعة بريطانية تقترح منع الخمور بالدوري الإنجليزي

خصصت إذاعة “التايمز” البريطانية حلقة لتسليط الضوء على منافع منع الخمور في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022. وعنونت المحطة الإذاعية إحدى حلقاتها بـ”هل يجب منع المشروبات الكحولية في جميع مباريات دوري كرة القدم في المملكة المتحدة؟”

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أعلن قبل إنطلاق فعاليات كأس العالم عن حظر الخمور بشكل نهائي من الملاعب خلال مباريات كأس العالم قطر 2022. وأوضح بيان للاتحاد أن قطر قررت منع المشروبات الكحولية من المدرجات وذلك لتنافيها مع الثقافة العامة للدولة.

وشرح الصحفي بـ”إذاعة التايمز” ديفيد براون كيف جعل حظر المشروبات الكحولية مشجعات كرة القدم يشعرن بأمان أكبر في قطر، منبها إلى أن “حوالي 30 في المائة من المشجعات تعرضن لتعليقات متحيزة جنسيا في مباريات كرة القدم  لكن ذلك لم يحدث في قطر”.

وأوضح الصحفي أن نجاح كأس عالم خالية من الخمر في قطر، يستوجب التفكير في حظر المشروبات الكحولية في مبارات الدوري الانجليزي، مضيفا أن الجماهير تستمتع بالكرة وتعبر عن فرحها دون اللجوء إلى شرب المشروبات الكحولية.

وقال المتحدث، إنه تواصل مع الكثير من المشجعات من أنحاء العالم فأكدن له أنهن استمتعن بلعبة كرة القدم في بيئة مغايرة لبيئة اللدورات السابقة لكأس العالم. وعبرت النساء على كون هذه الدورة في قطر الأكثر أمنا وأمانا للنساء من دورات سابقة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى