“منتدى الباحثين الشباب” يعقد “الجامعة الربيعية للطلبة الباحثين” في دورتها 11

يعقد منتدى الباحثين الشباب ومنظمة التجديد الطلابي الجامعة الربيعية للطلبة الباحثين في دورتها الحادية عشر تحت شعار “من أجل بحث علمي مواكب لتحولات الجامعة والمجتمع”، وذلك ما بين 04 و 09 أبريل 2022 بمكتبة مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية بالدار البيضاء والمقر الجهوي لحركة التوحيد والإصلاح بعين السبع.
وتعتبر الجامعة الربيعية – حسب المنظمين – مبادرة رائدة في مجال دعم البحث العلمي الجامعي بالمغرب، من خلال وضعها رهن إشارة الطلبة الباحثين الإمكانات اللازمة التي من شأنها أن تساعدهم في تطوير قدراتهم المعرفية والمنهجية والبحثية في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية.
وانطلقت الجامعة الربيعية في دورتها الحادية عشر تحت شعار “من أجل بحث علمي مواكب لتحولات الجامعة والمجتمع”، يوم الاثنين 04 أبريل 2022، بجلسة افتتاحية أطرها كل من جهاد خريبش مديرة منتدى الباحثين الشباب و عبد الإلاه بوديب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التجديد الطلابي، بالمقر الجهوي لحركة التوحيد والإصلاح-عين السبع.

وعرف اليوم الأول من الجامعة محور تكويني في ” منهجية إعداد البحوث والرسائل الجامعية” أطره الأستاذ الباحث الدكتور رشيد المدور.

كما تميز اليوم الثاني بمحور “مسار باحث” أطره الدكتور عبد العزيز الادريسي الباحث في قضايا التربية والتكوين بالمقر الجهوي لحركة التوحيد والإصلاح-عين السبع. حيث شارك مع المشاركين مساره الاكاديمي والبحثي.

وتوجه المشاركون ضمن فعاليات الجامعة الربيعية في دورتها الحادية عشر تحت شعار “من أجل بحث علمي مواكب لتحولات الجامعة والمجتمع” إلى مكتبة مؤسسة عبد العزيز آل سعود من أجل الاستفادة من مصادرها البحثية في مختلف المجالات.
وتتواصل فعاليات الجامعة الربيعية اليوم الأربعاء 6 أبريل 2022 حيث يحل الدكتور أحمد كافي مساء اليوم، ضيفا في لقاء مفتوح مع المشاركين، بالمقر الجهوي لحركة التوحيد والإصلاح-عين السبع.
الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى