مسابقة أوربية دولية للقرآن الكريم بكرواتيا تتوج 13 متسابقا

أعلنت المسابقة الأوروبية الدولية في حفظ وتلاوة القرآن الكريم بكراواتيا في دورتها الـ28، عن فوز 13 متسابقا. وحلَّ عبد الرّحمن فيصل محمد قائد من اليمن بالمركز الأوّل في فرع حفظ كامل القرآن الكريم، وعدنان ماتي من “البوسنة والهرسك” بالمركز الأوّل في فرع خمسة عشر جزءا، وحارس تشوسيتش من “البوسنة والهرسك” بالمركز الأوّل في خمسة أجزاء، وعلي رضا مكاري خوراسكاني من إيران بالمركز الأوّل في فرع التّلاوة.

وشارك في فعاليات الدورة المنظمة من قبل المشيخة الإسلامية في كرواتيا وبالتعاون مع وزارة الأوقاف والشّؤون الإسلامية بقطر 33 متنافسا من 40 دولة؛ 12 مشاركا في فرع 15 جزءا، و7 مشاركين في فرع 5 أجزاء، و8 مشاركين في فرع التّلاوة.

واستمرّت المسابقة خلال الفترة من 26 إلى 28 صفر 1444هـ. وتميّزت المسابقة -الّتي تعتبر من بين 4 أفضل مسابقات دولية في حفظ القرآن الكريم- في هذه السنة بالتّنافس القويّ بين جميع المشاركين وحصولهم على درجات فوق 90% ودرجات الفائزين في هذه السنة في كافة الفروع كانت أعلى من السنة الماضية في دورة المسابقة الـ27 لسنة 2021م، أضف إلى ذلك زيادة عدد المشاركين في حفظ كامل القرآن الكريم 50% في هذه الدّورة للمسابقة عن الدّورة السّابقة.

وأعلن الأمين العام للمسابقة الأوروبية الدولية في حفظ وتلاوة القرآن الكريم خالد ياسين، عن تنظيم أوّل مسابقة دولية لكبار الحفّاظ في المركز الإسلامي الثقافي في مدينة رييكا، وذلك للحُفّاظ الّذين تَعَدَّوْ السنّ العمري للمنافسة في مثل هذه المسابقة وغيرها، وذلك في شهر ماي 2023م، في الذّكرى السّنوية لافتتاح المركز الإسلامي الثقافي رييكا.

مواقع إعلامية

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى