أخبارالرئيسية-

مديرية المساجد تحصل على شهادة ISO الخاصة بنظام الجودة

حازت مديرية المساجد التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على شهادة ISO الخاصة بنظام الجودة وهو عبارة عن منظومة يتم وضعها وبناء أجزائها لتعمل على تطوير بنية نظام إدارة الجودة في القطاعين الخاص والعام.

وكانت وزارة الأوقاف قد شرعت في وضع نظام لإدارة الجودة بمديرية المساجد، كمرحلة أولى، على أن يتم تقييمه وتعميمه تدريجيا على باقي المديريات التابعة للوزارة، ثم على مندوبيات الشؤون الإسلامية ونظارات الأوقاف.

كما شرعت الوزارة، في إطار التوجيهات الملكية السامية، على تنفيذ مجموعة من الإصلاحات همت على الخصوص:تبسيط المساطر الإدارية؛الاعتماد على التكنولوجيا المتطورة في تدبير قطاعي الأوقاف والشؤون الإسلامية؛اعتماد مبادئ وقواعد الحكامة الجيدة في تدبير الشأن الديني

وتقوم  مبادئ وقواعد الحكامة الجيدة في تدبير الشأن الديني على اعتماد رؤى ومخططات شاملة ومنسجمة ومندمجة لقطاعي الأوقاف والشؤون الإسلامية؛ والانخراط في مشروع اللاتمركز الإداري والمالي ونقل صلاحيات تقريرية للمناديب الجهويين؛ بالإضافة إلى اعتماد تعاقد على برامج عمل بين الوزارة ومندوبيات الشؤون الإسلامية في مجال تدبير المساجد. وإرساء أسس التدبير القائم على الأهداف.

الإصلاح

الوسوم

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق