مجرم الحرب نتنياهو يخرج للإعلام بخريطة تمس مغربية الصحراء

شكل ظهور رئيس وزراء الاحتلال “الإسرائيلي” على إحدى القنوات الفرنسية وهو يروج لخريطة مبتورة للمملكة المغربية من صحرائها صدمة للمغاربة.

وحل نتنياهو مساء أمس الخميس ضيفا في برنامج حواري خاص على القناة الفرنسية “LCI”، للرد على الاتهامات الموجهة إليه بارتكاب إبادة جماعية في حق قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وشكك رواد التواصل الاجتماعي من نوايا مجرم الحرب المتابع من لدن المحكمة الجنائية الدولية في عرض الخريطة المبتورة، معبرين عن استنكارهم لهذا الصنيع الذي تكرر لأكثر من مرة.

وطالب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة قطع العلاقات مع الاحتلال الصهيوني، والإغلاق النهائي لمكتب الاتصال بالرباط، موضحين أن المغرب مملكة وحضارة عريقة لا تحتاج لاعتراف أحد لتسود فوق ترابها. 

وفي تفاعله مع هذا الحدث، قال الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع عزيز هناوي في تدوينة على الفايسبوك إن ” المغاربة يعتبرون الكيان الصهيوني عدوا للمغاربة قبل أن يكون عدوا لفلسطين”. 

ليست المرة الأولى التي يستفز فيها نتنياهو المغاربة بخريطة مبتورة لبلدهم، حيث ظهرت خريطة للمغرب مبتورة من الصحراء بمكتبه خلال استقباله نظيرته الإيطالية جورجا ميلوني في شهر أكتوبر الماضي، مما استدعى خروج مسؤولين من وزارة خارجيته للتبرير كما في هذه المرة.

وتظاهر نحو 2500 شخص مساء الخميس أمام المقر الرئيسي لقناة TF1 الفرنسية في بولوني-بيانكور، إحدى ضواحي باريس للاحتجاج على بث مقابلة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي على القناة الإخبارية التابعة للمجموعة “LCI”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى