أخبارالرئيسية-العربية

مؤتمر دولي للبحث العلمي في أقسام اللغة العربية موجه للناطقين بها وبغيرها

انطلقت؛ أمس الخميس 2 شتنبر 2021، أشغال المؤتمر الدولي للبحث العلمي في أقسام اللغة العربية للناطقين بها وبغيرها والذي تنظمه الجمعية الدولية لأقسام العربية عبر تقنية التواصل عن بعد.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 120 متحدثا بحضور أكثر من 500 مستفيدا ويضم الحضور رؤساء الجامعات وعمداء البحث العلمي وكليات اللغة العربية وأساتذة وباحثون وطلاب الدراسات العليا في أقسام اللغة العربية والمهتمون باللغة العربية للناطقين بها وبغيرها.

وتناقش خلال هذه الفعاليات 61 ورقة بحثية عبر 12 ندوة علمية يلقيها متخصصون من 23 جنسية عبر العالم طيلة البرنامج المسطر خلال 3 أيام المدة التي ينعقد فيها هذا المؤتمر الدولي.

 ويعرض المؤتمر الدولي الذي يمتد من 2 شتنبر إلى 4 منه، المحاور الرئيسية التالية: معايير الجودة في البحث العلمي – بناء القدرات البحثية – البحث العلمي بين الواقع والمأمول – البحث العلمي بين الأصالة والمعاصرة – الأبحاث والموضوعات التي تتعلق بالبحث العلمي – البحث والنشر العلمي في مجال اللغة العربية وآدابها.

ويهدف المؤتمر إلى تعميق النقاش والحوار وبحث الموضوعات التي تتعلق بتطوير البحث العلمي وآلياته في أقسام اللغة العربية للناطقين بها وبغيرها.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى