لجنة الطفولة والشباب بمكناس تفتتح مشروع تكوين مشاتل الغد

نظمت لجنة الطفولة والشباب لحركة التوحيد والإصلاح بإقليم مكناس يوم الأحد 12 ماي 2024 الدورة الأولى من مشروع تكوين مشاتل الغد.

ويهدف هذا المشروع التكويني الذي يمتد لمدة سنتين واختير له شعار “يا غلام إني أعلمك كلمات” إلى تخريج شباب رسالي مستوعب لدوره في التأطير والتدافع متملك لكفايات قيمية، معرفية ومهارية.

وشهدت الدورة الأولى حضورا مميزا افتتح بكلمة تنظيمية لمسؤول لجنة الطفولة والشباب الأستاذ يوسف عرموز، الذي ذكر الشباب بأهمية هذا المشروع في صقل مواهبهم وتكوين شخصيتهم.

وبعدها كان الحضور على موعد مع العرض التربوي للمؤطر محمد الإدريسي، الذي تحدث عن دلائل وجود الله تعالى، وأهمية ترسيخ العقيدة في صفوف الشباب لمواجهة مشاريع الإلحاد والإشكالات القيمية والفكرية التي تواجه الشباب في وقتنا المعاصر.

وفي عرض مهاري حول “القائد الفعال” تفضل الأستاذ جواد نخيلي، وهو فنان مسرحي، في بسط معالم القائد الفعال في تشكيل شخصية الشباب، وحاجة الوطن والأمة لمن يقوم بفعل التغيير الحضاري من خلال التركيز على العادات الإيجابية والاهتمام بالعلم والمعرفة و التحصيل الدراسي.

وختمت الدورة الأولى بتوصيات للمشاركين والمشاركات بحفظ سور من القرآن الكريم وأحاديث نبوية في انتظار تنظيم الدورة الثانية في وقت لاحق بحول الله تعالى.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى