كرونولوجيا مشاركة التوحيد والإصلاح بالمعرض الدولي للكتاب والنشر بالبيضاء

دأبت حركة التوحيد والإصلاح على المشاركة في المعرض الدولي للكتاب في السنوات الأخيرة بشكل منتظم، حيث يصبح رواقها مكانا تفاعليا يضم إلى جانب إنتاجات الحركة من الكتب والمؤلفات، شريطا تعريفيا بالحركة، بالإضافة إلى برنامج متنوع يضم لقاءات وتوقيع كتب وساعة تواصل يشارك فيها قيادات الحركة للحديث في مواضيع هامة، حيث تكون فرصة للتعريف بالحركة وإنتاجاتها ووسائطها وقيادييها.

وتعرف مشاركة الحركة في المعرض الدولي للكتاب تطورا ملحوظا كل سنة، سواء من خلال برنامجها المسطر خلال المعرض، أو الزيارات التي يعرفها رواقها سواء من قيادات الحركة أو من شخصيات وطنية ودولية.

رواق الحركة في المعرض الدولي للكتاب والنشر في دورته 22:

عرف رواق حركة التوحيد والإصلاح سنة 2016، توقيع مجموعة من المفكرين والمثقفين وقيادات العمل الإسلامي إصداراتهم الجديدة منها : كتاب “الطائفية وتفكيك الأمة” للمقرئ الإدريسي أبو زيد، وكتاب “الطب النفسي المعاصر” للدكتور سعد الدين العثماني، وكتاب “الرعاية والمسؤولية” للداعية المغربي “عبد الجليل الجاسني ” رحمه الله. وكتاب ” عبد الله بها… مسيرة ومسار”، وكتاب “الأسرة بين المقاربتين المرجعية والوضعية” للدكتور محمد ابراهمي.

فيما تميز برنامجها بلقاء تواصلي مع رئيس حركة التوحيد والإصلاح المهندس عبد الرحيم شيخي وعالم المقاصد الدكتور أحمد الريسوني.

رواق الحركة في المعرض الدولي للكتاب والنشر في دورته 23:

تميز رواق الحركة سنة 2017 بقراءات في عدد من كتب الحركة وبعض قياداتها الفكرية والدعوية، إضافة إلى عدد من الأنشطة التحسيسية بأهمية القراءة.

كما تم تنظيم حفل توقيع كتاب “التمويل التشاركي بين الفقه والقانون” للباحث عبد اللطيف الركيك، وكتاب “العمل الإسلامي بدائل وخيارات” للمهندس محمد الحمداوي، وكتاب “العمل الإسلامي والاختيار الحضاري” لمحمد يتيم.

رواق الحركة في المعرض الدولي للكتاب والنشر في دورته 24:

وفي سنة 2018، شهد رواق الحركة طيلة أيام المعرض برنامجا ثقافيا متنوعا ضم لقاءات تواصلية مع قيادات التوحيد والإصلاح وكان أبرزها لقاء تواصلي مع الأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ رئيس حركة التوحيد والإصلاح، تميز بإطلاق مبادرة حملة “شكرا أستاذي”، بالإضافة إلى حفلات توقيع لعدد من الإصدارات الجديدة، كما استضاف الرواق عددا من الفعاليات الخاصة بشركائها الإستراتيجيين: منظمة التجديد الطلابي، ومركز المقاصد للدراسات، ومجلة الفرقان.

رواق الحركة في المعرض الدولي للكتاب والنشر في دورته 25:

شاركت حركة الوحيد والإصلاح  في المعرض الدولي في دورته 25  في الفترة مابين 08 و 17 فبراير 2019، برواق متنوع وحافل سطرت له برنامج فعاليات يومي يشمل لقاءات تواصلية مع قيادات الحركة، وتوقيع كتب، ودردشات.

 

وستشارك حركة التوحيد والإصلاح في فعاليات المعرض الدولي للكتاب والنشر بالبيضاء في دورته 26 في الفترة ما بين 06 و 16 فبراير 2020، بفضاء مكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء، حيث سيعرف الرواق المخصص للحركة عرض عدد من الإصدارات الجديدة والنوعية بالإضافة إلى برنامج ثقافي مواز.

س.ز / الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى