لمكافحة الإسلاموفوبيا.. مسجد ببريطانيا يفتح أبوابه لكافة الطوائف

أطلق مسجد بشرق العاصمة البريطانية لندن مبادرة توعوية، تحت عنوان “قم بزيارة مسجدي”، وذلك بغية محاربة ظاهرة الإسلاموفوبيا، وتعريف أتباع الديانات الأخرى بدين الإسلام.

وكان استطلاع للرأي أجراه موقع “Hyphen” خلال الفترة الممتدة ما بين 22 أبريل و10 مايو 2022، وشارك فيه 1503 مسلمين، أظهر أن 7 من كل 10 مسلمين في بريطانيا، يتعرضون لممارسات الإسلاموفوبيا في أماكن عملهم.

وحسب موقع “ذا كشمير مونيتور”، فإن مبادرة “قم بزيارة مسجدي” التي أطلقها المجلس الإسلامي البريطاني، عرفت ترحيب أكثر من 200 شخص من أنحاء البلاد بأفراد المجتمعات المحلية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأضاف المصدر ذاته، أن المبادرة هدفت لمكافحة الإسلاموفوبيا عبر فتح أبواب المسجد أمام الزوار من جميع الأديان لتشجيعهم على طرح الأسئلة والتعرف على دين الإسلام، مشيرا إلى أنها النسخة السابعة من نوعها بعد توقف لسنتين بسبب جائحة كوفيد-19 ( أقيمت فيهما المناسبة عن بعد).

وأوضح المصدر، أن الزوار حظوا بجولة ومشاهدة المخطوطات القرآنية، علاوة على متابعة بعض صلوات المسلمين بالمسجد، مورد شهادة  “كولين جون”، أخصائي الرعاية الصحية، الذي قال إنه “كان مهتما بدين الإسلام لفترة طويلة”، معربا في الوقت نفسه عن إعجابه بشمولية الإسلام.

 

 عن موقع “ذاكشمير مونيتور” بتصرف

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى