أنشطة جهة الشمال الغربي

قسم الشباب لجهة الشمال الغربي يعقد الصالون الفكري الشبابي الثاني

أكد رئيس المكتب التنفيذي الجهوي عبد الكريم الموجي على أهمية مواضيع الصالون كما شجع المشاركين وحثهم على التساؤل والبحث والحرية والمسؤولية وارتباط كل ذلك بضرورة بناء المنهج، وذلك خلال الدورة الثانية للصالون الفكري لجهة الشمال الغربي.

وأطر العرض الرئيسي للصالون، والذي نظم يوم الأحد 02 فبراير 2020م بمقر الحركة بحي التقدم بالرباط،  الأستاذ بلال التليذي الذي تناول موضوع “الشباب المغربي وحرية المعتقد”، المعتقد معتمدا على المقاربة المنهجية للموضوع، حيث بيّن أن مفهوم الحرية يرتبط بجانبي العقل والإنسان وأنه تتداخل فيه مجالات الدين والفكر والسياسة، وأن أي تناول جزئي للموضوع من شأنه أن يؤثر في النتائج. وضرب لذلك أمثلة عدة ليخلص الى ان النقاش الدائر في الموضوع ليسنقاشا معياريا ولكنه جزء من صراع المنظومات عالميا.

بعد ذلك كان المشاركون على موعد مع الدورة التدريبية مع المدرب حميد الرضى حول التفكير الجانبي، حيث تناول الموضوع في عدد من التمارين التدريبية كنمط من التفكير الإبداعي.

وجدير بالذكر أن الصالون الفكري الشبابي لجهة الشباب الغربي هو فضاء حر يفتح الباب أمام عينة من الشباب لمناقشة القضايا الفكرية المؤرقة والتساؤلات المحرجة.

مليكة شهيبي

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى