عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون المسجد الأقصى

عشرات المستوطنين الصهاينة، اقتحموا، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى، بمدينة القدس، بمرافقة عناصر من شرطة الكيان.
وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في بيان مقتضب، نقلا عن وكالة الأناضول إن ” 72 مستوطنا اقتحموا المسجد اليوم”.

وأشارت دائرة الأوقاف إلى أن 39 مستوطنا صهيونيا اقتحموا المسجد في الفترة الصباحية، و33 في فترة ما بعد صلاة الظهر.

إقرأ أيضا: تنسيقية مناهضة الصهيونية تعلن العام 2021 عام فلسطين لمقاومة التطبيع

ونفذ المستوطنون الصهاينة اقتحامهم من خلال باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد الأقصى، بحماية الشرطة الصهيونية، حسب البيان ذاته.
ويقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة باحات المسجد يوميا ما عدا يومي الجمعة، الذي يصادف يوم العطلة الأسبوعية للمسلمين، والسبت، الذي يصادف يوم عطلة اسبوعية لليهود.
ومنذ 2003، يسمح الكيان الصهيوني للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى، رغم الاحتجاجات المتتالية من قبل دائرة الأوقاف الإسلامية.

الإصلاح

للاطلاع:

المسجد الأقصى يعد أحد أكبر مساجد العالم وأحد المساجد الثلاثة التي يشد المسلمون الرحال إليها، وهو أيضًا أول القبلتين في الإسلام.

يقع المسجد الأقصى داخل البلدة القديمة بالقدس في فلسطين. وهو كامل المنطقة المحاطة بالسور واسم لكل ما هو داخل سور المسجد الأقصى الواقع في أقصى الزاوية الجنوبية الشرقية من البلدة القديمة المسورة. تبلغ مساحة المسجد قرابة 144,000 متر مربع. ويشمل قبة الصخرة والمسجد القِبْلي والمصلى المرواني ومصلى باب الرحمة، وعدة معالم أخرى يصل عددها إلى 200 معلم. ويقع فوق هضبة صغيرة تُسمى “هضبة موريا”، وتعد الصخرة أعلى نقطة فيه، وتقع في قلبه.

ذكر المسجد الأقصا في القرآن من ذلك قوله سبحانه: Ra bracket.png سُبۡحَٰنَ ٱلَّذِيٓ أَسۡرَىٰ بِعَبۡدِهِۦ لَيۡلٗا مِّنَ ٱلۡمَسۡجِدِ ٱلۡحَرَامِ إِلَى ٱلۡمَسۡجِدِ ٱلۡأَقۡصَا ٱلَّذِي بَٰرَكۡنَا حَوۡلَهُۥ لِنُرِيَهُۥ مِنۡ ءَايَٰتِنَآۚ إِنَّهُۥ هُوَ ٱلسَّمِيعُ ٱلۡبَصِيرُ Aya-1.png La bracket.png . القرآن الكريم سورة الإسراء، الآية 1.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى