أخبارالرئيسية-المعرض الدولي للنشر والكتاب

عبيابة: استضافة موريتانيا في معرض الكتاب بالبيضاء احتفاء بعمق الروابط الحضارية بين البلدين

أكد الحسن عبيابة؛ وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن استضافة الجمهورية الإسلامية الموريتانية كضيف شرف خلال فعاليات المعرض الدولي للكتاب والنشر في دورته 26 هو، “احتفاء بعمق الروابط الحضارية التي كانت وما تزال تربط بين المغرب وموريتانيا، وتعزيزا للدينامية العالية التي تشهدها المبادلات بين البلدين الجارين والشعبين الشقيقين على مختلف الأصعدة الثقافية والسياسية والاقتصادية.

أبرز وزير الثقافة في كلمة تقديمية للبرنامج الثقافي لهذه الدورة، التي ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة حسناء افتتاحها أمس الخميس،  أنه في هذا الإطار، يستقبل المعرض إلى جانب الحضور الموريتاني الوازن، عددا من دور النشر الموريتانية التي ستقدم لزوار المعرض ذخائر الثقافة الموريتانية وجديدها الفكري والإبداعي.

وتعرف الدورة ال26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب ستعرف مشاركة أكثر من 700 عارض مباشر وغير مباشر، يمثلون أكثر من أربعين بلدا، لعرض أرصدة وثائقية من الكتب والمنشورات تجعل المعرض فضاء لتعزيز صلات أوسع لجمهور القراء بعوالم النشر والكتاب والقراءة، ومناسبة لإبراز الجاذبية الدولية لمعرض الدار البيضاء بين معارض الكتاب في العالم. كما تشارك حركة التوحيد والإصلاح برواقها الذي يتضمن عددا من الإصدارات الجديدة وبرنامج متنوع يشمل توقيعات وأنشطة إشعاعية ثقافية.

الإصلاح

الوسوم

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق