شيخي يستحضر خصال ومناقب المجاهد الفلسطيني شلح في مهرجان تأبيني

جدد الأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ ترحمه وتقديم تعازيه لكافة أفراد أسرة الفقيد القيادي الفلسطيني رمضان عبد الله شلح ولأعضاء حركة الجهاد الإسلامي ولكافة فصائل المقاومة الفلسطينية ولعموم الشعب الفلسطيني.

واعتبر رئيس الحركة خلال مهرجان التأبين الذي نظمته مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين أنه بفقدان رمضان شلح تكون الأمة الإسلامية قد فقدت قائدا وطنيا كبيرا من قادة الشعب الفلسطيني المقاوم الصامد وأحد رجالات المواقف الشجاعة والجهاد والمقاومة في فلسطين العزيزة.

واستحضر شيخي عددا من مناقب وخصال الفقيد من بينها أنه قائد وطني أفنى حياته في خدمة القضية الفلسطينية وكانت له بصمات هامة في مسيرته النضالية التي انتهجها إخوانه ودافع عنها وكان رمزا من رموز العمل الوطني في الساحة الفلسطينية، حيث شارك إلى جانب إخوته في حركة الجهاد وأيضا إلى جانب حركات المقاومة الفلسطينية بدور مميز في المراحل التي مرت منها فلسطين والقضية الفلسطينية.

كما استعرض شيخي السياقات التي تعيشها القضية الفلسطينية إبان وفاته حيث جاءت في وقت تشهد فيه القضية الفلسطينية تطورات خطيرة بفعل تداعيات صفقة القرن المشؤومة حيث يستغل العدو الصهيوني وفي هذه المرحلة التي تجتاح فيها العالم جائحة كورونا لتسريع مجريات المخطط الصهيوأمريكي لضم أراضي الضفة وغور الأردن في عدوان جديد ينضاف إلى السجل الأسود من إجرام وإرهاب الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني المجاهد.

وقال رئيس الحركة “إننا حين نتحدث عن الدكتور رمضان عبد الله شلح رحمه الله فإننا نستحضر خصالا كثيرة ذكرها عديد من إخواننا ولكن نستحضر اشتغاله خاصة بنفس وحدوي وبالحرص على العمل المشترك والتعالي عن كل ما من شأنه أن يزيح بوصلة النضال والمقاومة عن اتجاهها الصحيح”.

وأضاف شيخي “لقد كان الكيان الصهيوني بالنسبة له هو العدو ومواجهة هذا العدو وتحرير فلسطين والقدس وعودة اللاجئين وتحرير الأسرى في سجون الاحتلال وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس الشريف كانت هي برنامجه وأولويات نضاله والمقاومة التي عمل الراحل على تكريسها والدعوة إليها والحوار والتنسيق من أجل تحقيقها.

وعدد رئيس الحركة عددا من المناقب الأخرى  حيث قال”وقد كان له دور كبير في الكفاح الفلسطيني والانتفاضة الفلسطينية وساهم في الانتقال بحركة الجهاد الإسلامي إلى الصفوف الأمامية في المقاومة والصمود في مواجهة العدو الصهيوني سواء في الانتفاضات أو في كل الحروب التي خاضتها حركات المقاومة وقادها الفلسطينيون ضد العدو الصهيوني”.

واستطرد شيخي في قوله”لقد كان مؤمنا بتحرير فلسطين عبر نهج المقومة فلن يساوم رغم ما تعرض له من ضغوطات فظل صامدا إلى جانب أبناء الشعب الفسلطيني وفصائل المقاومة إلى أن لقي ربه لم يبدل ولم يغير فكان بحق من المؤمنين الذين صدقوا ما عاهدو الله عليه. لقد أسس الراحل إلى جانب إخوانه خاصة الشهيد فتحي الشقاقي مدرسة تنضاف إلى مدارس العمل الفلسطيني في النضال والمقاومة تستحق منا كل التقدير والدعم مدرسة لمواجهة كل المشاريع التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية والمس بالحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني “.

ونظمت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، أمس الأحد 14 يونيو 2020، مهرجان تأبين القيادي في حركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح بحضور عدد من القيادات المغربية والفلسطينية عبر تطبيق البث المباشر بمنصة “زووم”.

وكانت حركة التوحيد والإصلاح قد بعثت رسالة تعزية إلى السيد زياد نخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في وفاة السيد رمضان شلح رحمه الله تعالى؛ الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي بفلسطين، والذي وافته المنية مساء يوم السبت 14 شوال 1441 هـ الموافق لـ 06 يونيو 2020 م.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى